الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ترامب يعرض حماية مؤقتة للمهاجرين مقابل إنهاء الإغلاق الحكومي

ترامب يعرض حماية مؤقتة للمهاجرين مقابل إنهاء الإغلاق الحكومي
20 يناير 2019 07:22

عرض الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، ثلاثة أعوام من الحماية من الترحيل لبعض المهاجرين الذين قدموا إلى الولايات المتحدة، بشكل غير قانوني عندما كانوا أطفالاً، أو ما يعرفون باسم"الحالمين"، وغيرهم من المهاجرين الذين تأثروا بالحروب والكوارث الطبيعية في محاولة لإنهاء الإغلاق الجزئي للحكومة.

واقترح ترامب الصفقة مقابل الموافقة على تمويل بقيمة 5.7 مليار دولار لإقامة جدار على طول الحدود الأميركية مع المكسيك، لكن اقتراحه قوبل بالرفض من قبل رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي ووصفته بأنه "لا يُجدي نفعاً".

وجاء بيان ترامب المتلفز في الوقت الذي يواصل فيه مئات الآلاف من الموظفين الاتحاديين العمل من دون الحصول على أجر، وذلك خلال أطول فترة إغلاق حكومي في تاريخ الولايات المتحدة.

وقال ترامب "كمرشح للرئاسة وعدت أن أصلح هذه الأزمة وأنوي إصلاح هذه الأزمة بطريقة أو أخرى".
وأشار إلى أن اقتراحه يهدف إلى "الخروج من المأزق وتوفير مسار للكونجرس للمضي قدماً وإنهاء الإغلاق الحكومي".
وسعى الديمقراطيون طويلاً من أجل حصول مئات الآلاف من المهاجرين غير الشرعيين الذين دخلوا أميركا قبل بلوغهم سن 16 عاماً، والمعروفين باسم الحالمين، على إقامة شرعية في البلاد.

وقال البيت الأبيض، في بيان، إن خطة ترامب ستغطي 700 ألف "مهاجر غير شرعي أحضرهم أباؤهم هنا في سن مبكرة".
وطلب ترامب تمويل زيادة في عدد الموظفين المكلفين بإنفاذ القانون على طول الحدود، وقضاة الهجرة وتكنولوجيا اكتشاف المخدرات والمساعدات الإنسانية على الحدود.

ولكن بيلوسي وصفت اقتراح ترامب بإنه ليس سوى "تجميع للعديد من المبادرات رفضت في السابق، كل واحدة منها غير مقبولة وبشكل إجمالي، لا تمثل جهداً حسن النية" لاستعادة ثقة الشعب.
ومن جانبه انتقد زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ، تشاك شومر، عرض ترامب قائلاً إنه "أحادي الجانب وغير مجدي".

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©