الاتحاد

الاقتصادي

فاطمة بنت منصور بن زايد تفتتح مدينة «كيدزانيا» «وام»

كشفت الشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد آل نهيان عن الشعلة الأبدية لمدينة “كيدزانيا” في دبي إيذاناً بافتتاحها رسمياً، ضمن حفل كبير تم تنظيمه وفق تقاليد مدينة الألعاب التعليمية والترفيهية التي تأسست للمرة الأولى في المكسيك، وذلك بحضور أخيها الشيخ محمد بن منصور بن زايد آل نهيان.
وشارك في الحفل نخبة من كبار الشخصيات وأطفال من مدرسة “رافلز إنترناشيونال” إلى جانب سفراء مدينة “كيدزانيا” وشركاء التسويق في المشروع.
كما حضر الحدث القنصل فرانسيسكو ألونسو القنصل العام للمكسيك في دبي وأحمد المطروشي العضو المنتدب لشركة إعمار العقارية في الإمارات وكزافييه لوبيز مؤسس ورئيس “كيدزانيا” وويل إدواردز مدير “كيدزانيا دبي”.
وأقسم تلاميذ مدرسة “رافلز إنترناشيونال” يمين الولاء من خلال أداء نشيد “كيدزانيا” الوطني في الوقت الذي تم فيه رفع علم المدينة إلى جانب علمي الإمارات والمكسيك.
وجرت فعاليات يوم التأسيس بعد رحلة في كيدزانيا شملت جميع الضيوف الذين تم منحهم حقائب السفر التي تضم بطاقة الدخول وخريطة المدينة ودليل المسافر وجدولاً بمحطات الرحلة.
كما تجمع الضيوف لالتقاط صورة تذكارية عند “نافورة الاستقلال” المعلم الذي يرمز إلى استقلال الأطفال عن الكبار ضمن المدينة، كما قدمت مفاتيح رمزية للمدينة إلى شركاء التسويق في حين قدم الفريق الفني في “كيدزانيا” استعراضاً حافلاً بالألوان.
وتجمع كيدزانيا في دبي مول بين الترفيه والتعليم في أجواء متكاملة وتم إطلاقها للمرة الأولى في المكسيك عام 1999 وحظيت باهتمام دولي واسع منذ ذلك الحين وفازت بالعديد من الجوائز.
وتم افتتاح “كيدزانيا دبي” مؤخرا وسط إقبال كبير من آلاف الأطفال الذين زاروا المركز للتمتع بمختلف المرافق التي يحتضنها. وقال عارف أميري الرئيس التنفيــذي لشركة “إعمار لتجارة التجزئة” التي تتولى إدارة “كيدزانيا” في دبي في تصريح صحفي له في دبي أمس ان “يوم التأسيس” يمثل احتفالية بروح التعاون العالمي الذي تشجعه مدينة كيدزانيا عبر مرافقها التعليمية والترفيهية الغنية. وأضاف أن هذا الحفل الكبير يعكس أهمية الدور الذي لعبه شركاء التسويق في إضفاء مزيد من الواقعية على أجواء المدينة لتصبح بيئة نموذجية للتعلم والمرح في الوقت ذاته.

اقرأ أيضا

«التواصل الاجتماعي» يساهم بتسريع معدلات نمو الشركات