الاتحاد

الإمارات

بلدية مدينة ابوظبي تغلق محل بيع نسوار في بني ياس

أغلقت بلدية مدينة ابوظبي بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية إحدى محال السوبر ماركت في منطقة بني ياس، لعدم التزامه بعدم بيع مادة النسوار المحظورة والتي تشكل خطرا على صحة مستخدميها.

وأكد خليفة محمد الرميثي مدير إدارة الصحة العامة حرص البلدية على صحة وسلامة المجتمع انطلاقا من رؤيتها لضمان مستوى الحياة الأفضل والبيئة المستدامة لسكان مدينة ابوظبي، داعيا إلى أهمية التكاتف المجتمعي والتعاون لمكافحة الظواهر السلبية المخالفة للقوانين لإضرارها بصحة وسلامة المجتمع والبيئة ومنافاتها لشروط الصحة والنظافة العامة.

وقال الرميثي ان البلدية لا تتوانى في اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق من يثبت مخالفته للشروط الصحية التي قد تسبب إضرارا بصحة وسلامة المجتمع، وانه في حال ثبوت قيام اي منشأة ببيع أي مواد محظورة او استخدام اي مواد منتهية الصلاحية وغير معروفة المصدر او تحتوي إضافات ضارة يتم على الفور مصادرتها واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقها والتي قد تصل إلى إلى حد إغلاق المنشأة وإلغاء الرخصة التجارية والمنع من ممارسة النشاط وفرض غرامات مالية كبيرة.

وحذر الرميثي من استغلال ظروف السوق المفتوح للإضرار بصحة المجتمع وإنها تقوم وبالتعاون مع كافة شركائها من جهات الاختصاص بتشديد الرقابة لمنع مثل هذه الممارسات.

وأشار الرميثي إلى أن قسم الرقابة الصحية بإدارة الصحة العامة يبذل أقصى جهوده من أجل الحفاظ على صحة المستهلك والصحة العامة للمجتمع ويقوم بمراقبة الأسواق للتأكد من مدى الالتزام بالشروط والقوانين الصحية.

ويذكر ان بلدية مدينة أبوظبي تنظم حملات وزيارات روتينية ومفاجئة للمنشئات للتأكد من الالتزام بالشروط الصحية وسلامة المواد ومصادرها وضمان مطابقتها لأرقى المعايير كما تعمل على تطوير آليات الرقابة الصحية في كافة المرافق وتضع شروطا صحية صارمة على المنشئات والمواد والعاملين وتخضع الأدوات المستخدمة لفحوصات دقيقة.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يؤكد عمق الروابط الاستراتيجية مع الولايات المتحدة