الإمارات

الاتحاد

تنفيذ برنامج التطعيمات في جميع مدارس عجمان

عجمان (الاتحاد) - أكد حمد تريم الشامسي، مدير منطقة عجمان الطبية، مدير مستشفي الشيخ خليفة، أن إدارة الصحة المدرسية، التابعة لمنطقة عجمان الطبية، قامت بتنفيذ برامج التطعيمات، المقررة للسنة الدراسية 2012 - 2013.
وقد تم الانتهاء من إعطاء التطعيمات المضادة لعدد من الأمراض المعدية مثل الدفتريا والتيتانوس «الكزاز» وشلل الأطفال لجميع طلبة الصف الأول الابتدائي في المدارس الحكومية والخاصة.
وأضاف حمد الشامسي لـ “الاتحاد” أن عدد الطلبة الذين تم تقديم الرعاية الصحية لهم بلغ 15.400 طالب وطالبة، موزعين على (40) مدرسة حكومية، إضافة إلى طلاب جميع المدارس الخاصة.
وقال مدير منطقة عجمان الطبية في كلمة له بمناسبة الاحتفال بأسبوع التطعيمات العالمي 2013، والذي نظمته إدارة الطب الوقائي بعجمان صباح أمس في قاعة ماجيستك بفندق رمادا عجمان، تحت شعار “لنقضي على الحصبة الآن”، إن الرعاية الكريمة لسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي لاحتفال المنطقة بأسبوع التطعيمات، ليؤكد مدى دعم والتزام القيادة الرشيدة للخدمات الصحية المقدمة، خاصة في مجال الوقاية والتطعيم.
وأضاف أن منظمة الصحة العالمية خصصت الفترة من 24 إلى 30 أبريل للاحتفال الدولي بأسبوع التطعيمات، وذلك بهدف إذكاء الوعي بأهمية دور التمنيع في إنقاذ الأرواح وتوسيع التغطية للفئات العمرية بخدمات التطعيم للوقاية من الأمراض، وتعزيز فوائد المناعة مثل منح الأطفال فرصة للنمو في صحة جيدة، والذهاب إلى المدرسة، وتحسين مستقبلهم.
وأوضح أن التمنيع من أكثر التدخلات الصحية نجاحاً ومردودية، فهو ينقذ نحو مليوني إلى ثلاثة ملايين شخص من الوفاة كل عام، كما أنه يقي من الأمراض المنهكة وحالات العجز والوفيات الناجمة عن الأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات. وتؤكد منظمة الصحة العالمية على أنه لا يزال يموت طفل واحد كل 20 ثانية، بسبب مرض كان يمكن الوقاية منه باستخدام اللقاحات الموجودة.
وأشار إلى أن وزارة الصحة تتمتع بدعم كبير من الدولة بتسخير جميع الإمكانات المالية، إلى جانب الجهود المبذولة على قدم وساق لحماية المجتمع من كل الأمراض سواء كانت معدية أوغير معدية، موضحاً الالتزام الكبير من قبل الدولة تجاه العالم النامي والدول الفقيرة لتقديم المساعدات وتوفير الطعوم، حيث تعد الإمارات الأعلى نسبة بين الدول المانحة، وما تبرعت به دولة الإمارات العربية المتحدة في مؤتمر الصحة العالمي للتطعيمات الذي عقد مؤخراً في أبوظبي بمناسبة أسبوع التطعيمات العالمي.

اقرأ أيضا

تكريم الفائزين بـ«جائزة محمد بن راشد».. الإمارات تحتفي برواد التسامح