الاتحاد

الإمارات

نهيان بن مبارك يستقبل وفداً من طلبة جامعة سان فرانسيسكو الأميركية

أبوظبي (وام) - استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي بقصره مساء أمس وفداً من طلبة جامعة سان فرانسيسكو الأميركية من الدارسين في برنامج الدراسات العليا للأعمال يضم 24 طالباً وطالبة برئاسة البرفيسور موفق صيداوي مدير البرنامج.
ورحب معاليه بالوفد الزائر وشرح لهم مسيرة التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ إنشائها والرعاية التي حظيت بها من المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه منذ بداية قيام الاتحاد والدعم الذي يلقاه التعليم من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والمتابعة المستمرة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
وأشاد بالزيارات المتبادلة بين طلبة العلم من مختلف الجامعات الذين يمثلون شباب المستقبل وقياداته، معرباً عن أمله في أن يسهم التعاون مع الجامعات العالمية وجامعة سان فرانسيسكو في النهوض والارتقاء بجيل الشباب في الإمارات والولايات المتحدة.
وقال إن هذه الزيارات تسهم في إقامة الجسور بين البلدين لتبادل الخبرات وتوفير الفرص أمام الشباب للمعرفة واكتساب الخبرات من أجل تحقيق مستقبل أفضل.
وتحدث معاليه عن الدور الذي تحظى به المرأة في المنظومة التعليمية بالدولة والدعم الذي تلقاه من القيادة الرشيدة لخوض غمار العمل، مؤكداً عدم وجود أية تفرقة بين الجنسين في الإمارات خصوصاً فيما يتعلق بفرص التعليم والعمل.
وقال إن الدولة ترعى جميع الطلبة بعد المرحلة الثانوية وتقدم لهم كل الحوافز ليلتحقوا بالجامعات، فضلاً عن توفير الفرص للعاملين في مؤسسات الدولة المختلفة ليكملوا تعليمهم العالي، مؤكداً أهمية تعزيز الاستثمار في مجال التعليم لتحقيق المزيد من التقدم والتطور.
وتحدث معاليه عن الفروع والأقسام التي تضمها الجامعات ومؤسسات الدراسات العليا بالدولة، موضحاً أن هناك تركيزاً واهتماماً كبيراً بمواضيع الطاقة المتجددة والبحوث المتعلقة بالطاقة البديلة والمتغيرات المناخية حرصاً على الاستمرار في تركيز الاستثمار في البحوث المتعلقة بهذا المجال نظراً لما يعود به من منافع على الاقتصاد الوطني.
من جانبهم، أعرب الطلبة الأميركيون عن سعادتهم بلقاء معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وبما قدمه لهم من معلومات علمية واسعة في مختلف المجلات التربوية والعلمية.
ويقوم الوفد الزائر بجولة في مختلف المؤسسات الأكاديمية والهيئات الاقتصادية بما فيها هيئة أبوظبي للاستثمار وعدد من الجامعات والكليات التعليمية.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يوجه بإنارة منطقتي الحراي 1 و2 في خورفكان