الاتحاد

ثقافة

مركز الدراسات يشارك بفعالية في معـرض القاهرة للكتاب

يشارك مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في فعاليات الدورة الـثانية والأربعين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب التي تنطلق يوم الخميس المقبل وتستمر حتى الـعاشر من فبراير المقبل .
يشارك المركز في المعرض الذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب في أرض المعارض في مدينة نصر.. بحوالي 686 إصدارا تتضمن كتبا أصيلة ومترجمة لمؤلفين متخصصين يحظون بشهرة عربية وعالمية.
إضافة إلى عدد من الإصدارات الحديثة المتميزة مثل كتاب « انتشار التجارة الإلكترونية في الاقتصادات النامية.. أسلوب قائم على الموارد» الذي يسلط الضوء على أبرز القضايا المتصلة بالأسس والحوافز والمعوقات المتعلقة بالتجارة الإلكترونية في الاقتصاديات النامية تحديدا وكتاب « ثورة الطاقة.. نحو مستقبل مستدام « الذي يركز على اعتماد مزيج السياسات المناسب من التغلب على قيود سيناريو الطاقة الراهن والاستفادة من ثورة الطاقة والمساهمة في خلقها.
وتشتمل إصدارات المركز المشاركة في المعرض على دراسات علمية محكمة باللغتين العربية والإنجليزية تتناول بالبحث والتحليل مختلف القضايا الاستراتيجية السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تهم دولة الإمارات العربية المتحدة ودول الخليج العربية بصفة خاصة والقضايا المتعلقة بالعالم العربي وأهم المستجدات الإقليمية والعالمية بصفة عامة.
ويشارك المركز في فعاليات المعرض من خلال جناح العرض الخاص بوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وهو الجناح الرسمي لدولة الإمارات العربية المتحدة في المعرض .

اقرأ أيضا

«روايات للفئة المفقودة» في «دبي للكتابة الإبداعية»