الثلاثاء 16 أغسطس 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم

مبادرات العزم

مبادرات العزم
20 يناير 2019 02:43

يوماً وراء الآخر تتعزز استراتيجية العزم، وتزداد اللحمة بين الشعب الواحد في الإمارات والسعودية، وتتماسك المواقف المشتركة بين البلدين من أجل مستقبل أفضل.
يتأكد ذلك، بالمبادرات الاستراتيجية السبع التي أطلقتها اللجنة التنفيذية لمجلس التنسيق السعودي الإماراتي في أول اجتماع لها أمس؛ لأنها تعكس الحرص المشترك على دعم مسيرة التكامل الثنائي في القطاعات الاقتصادية والتنموية والعسكرية، خاصة أنها تأتي بعد جهدٍ كبير لفرق العمل بالبلدين على مدى شهور.
لقد بذل البلدان بتوجيهات القيادتين الحكيمتين، جهوداً هائلة في السنوات القليلة الماضية على مختلف المستويات في شتى المحافل الإقليمية والدولية، من أجل حماية النظام الإقليمي من موجات فوضى عاتية حاولت أن تقوض قواعد الأمن العربي المشترك.
ونجح البلدان، بما يمتلكانه من قوى ناعمة وصلبة، تشمل إمكانات اقتصادية وسياسية وعسكرية وثقافية وروحية هائلة، في إنقاذ المنطقة من سيناريوهات ظلامية لقوى الشر التي تضم دولاً وميليشيات وجماعات مارقة متطرفة.
ولأنهما يمثلان معاً الأمل للمنطقة في غدٍ أفضل، سعت الإمارات والسعودية إلى ترسيخ التنسيق المشترك في إطار مؤسسي صلب، مثل استراتيجية العزم.
وفي هذا الإطار، تقوم اللجنة التنفيذية لمجلس التنسيق المشترك بدور كبير من أجل تقديم خطط تشمل خطوات عملية محددة، لتوحيد الجهود وشحذ الطاقات، ورسم ملامح التكامل على أرض الواقع، بما يسهم في نجاح التكامل المشترك.
والمبادرات السبع التي تم إطلاقها، تؤكد الحرص على تذليل كل العقبات والمعوقات، من أجل تحقيق رخاء الشعبين.

"الاتحاد"

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©