الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الإمارات تتصدر دول المنطقة في سرعة اتصال النطاق العريض الثابت

الإمارات تتصدر دول المنطقة في سرعة اتصال النطاق العريض الثابت
20 يوليو 2019 00:15

أبوظبي (الاتحاد)

حلت الإمارات في المركز الأول على مستوى منطقة الشرق الأوسط في سرعة اتصال النطاق العريض الثابت، وفقاً لأحدث بيانات شركة «Ookla» الرائدة في مجال تحليل واختبار سرعات الإنترنت على مستوى العالم.
أظهرت بيانات اختبار السرعة من «Ookla» أن أداء الشبكة في دولة الإمارات سجّل مستويات متقدمة على الصعيد العالمي، حيث تصدّرت دول المنطقة بعد أن قفزت 16 مرتبة في الشهر الماضي، ووصل معدّل سرعة التنزيل على شبكة النطاق العريض الثابت، حسب مؤشر «Ookla» إلى 88.35 ميجابت في الثانية.
واحتلت دولة الإمارات المرتبة الـ 25 ضمن قائمة عالمية ضمّت 177 دولة. كما تبوأت الإمارات مكانةً ريادية بين أفضل 20 دولة على مستوى العالم على صعيد الاقتصادات المتقدمة.
ويقوم مؤشر «speedtest» العالمي بمقارنة بيانات سرعة الإنترنت شهرياً من جميع أنحاء العالم، والذي يستمد بياناته اعتماداً على الملايين من الاختبارات التي يجريها أشخاص عبر التطبيق كل شهر.
وقال حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات: «إن هذا التقدم في قدرات الاتصال والبنى التحتية ما كان ليتحقق لولا الرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة في دولة الإمارات التي حرصت على دعم وتمكين قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإثراء القطاعات الاقتصادية والمجتمعية كافة على حد سواء. وهو ما نتج عنه تربع دولة الإمارات على عرش المرتبة الأولى عالمياً في مدى نفاذ شبكة الألياف الضوئية الموصولة للمنازل (FTTH) للمرة الثالثة على التوالي».
وأضاف «أتوجه بالتقدير والثناء على ما تقوم به شركتا (اتصالات) و(دو) من جهود أدت وتؤدي إلى تعزيز ريادة الإمارات عالمياً في قطاع الاتصالات والمعلومات، وزيادة القدرة التنافسية للدولة في مؤشر سرعة الإنترنت، حيث ضاعفنا في الآونة الأخيرة من سرعات النطاق العريض الثابت مجاناً لمشتركي قطاع الأعمال والأفراد، ما زاد من انتشار خدمات الإنترنت الثابت، وأسهم في تعزيز الإنتاجية في الدولة».
وأشار إلى أهمية مثل هذه الإنجازات في ضوء التوجهات الوطنية نحو تطبيق مفاهيم الثورة الصناعية الرابعة، وفي المقدمة منها الذكاء الاصطناعي والمدن الذكية وإنترنت الأشياء، بهدف ترسيخ أسس الاستدامة الاقتصادية وتحقيق السعادة للمجتمع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©