الإمارات

الاتحاد

تصويب مسارات سوق العمل لتوظيف المواطنين بالشارقة

سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي يترأس اجتماع تنفيذي الشارقة (وام)

سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي يترأس اجتماع تنفيذي الشارقة (وام)

الشارقة (الاتحاد)- اطلع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة على التقرير المقدم من دائرة الموارد البشرية، والذي أكد على وضع برامج لتصويب مسارات سوق العمل بهدف توظيف الكوادر الوطنية خلال الربع الأول من العام الجاري.
وترأس اجتماع المجلس الأسبوعي أمس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي.
وقال طارق سلطان بن خادم رئيس دائرة الموارد البشري، انه تم الاشتراك في خمسة معارض خلال الربع الأول من العام الجاري، بهدف تعزيز التعاون مع كافة قطاعات الدولة وتلبية احتياجاتها من الكوادر الوطنية، كما قامت الدائرة بتنفيذ عدد من البرامج التأهيلية وفقاً لمتطلبات سوق العمل وصلت إلى أحد عشر برنامجا تأهيلياً، وذلك بمختلف مدن ومناطق الإمارة استهدفت 248 باحثا وباحثة عن العمل.
كما أفاد بن خادم بأن الدائرة من خلال برنامج التدريب الميداني الذي تشرف عليه استطاعت استهداف 401 باحث وباحثة عن عمل بهدف إكسابهم الخبرة العملية من خلال مرافقة الموظفين المتخصصين والكفاءات العالية بجهات العمل المختلفة.
كما صرح بن خادم بأن الدائرة خلال الربع الأول من العام الجاري استطاعت توظيف 454 باحثا وباحثة عن عمل وذلك بجهات مختلفة وصلت إلى 97 جهة.
وقد ثمن المجلس الدور الذي تقوم به دائرة الموارد البشرية من خلال سعيها الدؤوب لتوفير فرص عمل للمواطنين وفقاً لاحتياجات سوق العمل.
وناقش المجلس عدداً من الأمور والقضايا المتعلقة بالخدمات والمرافق العامة والمقترحات الكفيلة بتطويرها واتخذ القرارات المناسبة التي تخدم وتحقق المصالح والأهداف بما يتماشى مع النهضة الشاملة التي تشهدها إمارة الشارقة في جميع المجالات والأصعدة.
وأطلع المجلس في مستهل جلسته على مستجدات العمل بشأن توصيات منتدى الاتصال الحكومي الثاني 2013 وآلية تطبيقها والتي وجه المجلس في جلسة سابقة بإعادة صياغته، وذلك انطلاقاً من حرص المجلس على ضمان وصول الرسائل الحكومية للجمهور بالشكل الصحيح.
وأوضح رئيس مركز الشارقة الإعلامي أن المركز قد بدأ بإنشاء وحدة الاتصال الحكومي من عام 2012 ، والتي تعمل على تطوير قطاع الاتصال الحكومي في أكثر من 50 مؤسسة حكومية بإمارة الشارقة، وذلك لتنسيق العمل المشترك لتوحيد الخطاب الحكومي لتمكين المؤسسات الحكومية من التحدث بصوت واحد.
واعتمد المجلس المذكرة المقدمة من دائرة المعلومات والحكومة الإلكترونية لإمارة الشارقة بشأن مشاركة الدائرة والجهات الحكومية بمعرض جايتكس المقام في إمارة دبي من تاريخ 20 ويستمر إلى 24 أكتوبر لعام 2013.
واطلع المجلس على المرسوم الأميري رقم (3) لسنة 2013 بشأن نقل وتعيين مستشار بمكتب سمو الحاكم والذي نصت المادة الأولى منه على نقل محمد مصبح خلفان السويدي مدير عام مكتب سمو الحاكم وتعيينه مستشاراً بمكتب سمو الحاكم بنفس درجته الوظيفية.
ونصت المادة الثانية أن يعمل بهذا المرسوم من تاريخ صدوره. كما اطلع المجلس على المرسوم الأميري رقم 4 لسنة 2013 بشأن ترقية مدير مكتب سمو الحاكم إلى درجة مدير عام دائرة حيث نصت المادة الأولى من المرسوم على ترقية الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي مدير مكتب سمو الحاكم إلى مدير عام دائرة، ونصت المادة الثانية بأن يعمل بهذا المرسوم من تاريخ صدوره.
كما اطلع المجلس على القرار الإداري رقم (3) لسنة 2013 بشأن إنشاء وتشكيل لجنة الموازنات للمجالس البلدية والبلديات في إمارة الشارقة، حيث نصت المادة رقم (2) بتشكيل اللجنة برئاسة رئيس دائرة شؤون البلديات والزراعية وعضوية كل من ممثل عن دائرة المالية المركزية وممثل عن دائرة الموارد البشرية وأية جهات أخرى يرى الحاكم أو المجلس التنفيذي إلحاقها باللجنة.
كما تضمن القرار اختصاصات اللجنة وآليات عمل اللجنة وانعقادها، وأن ترفع اللجنة تقريرا ربع سنوي عن أنشطتها ونتائج أعمالها والصعوبات التي تواجهها والحلول التي توصي بها، لاتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

اقرأ أيضا

وزارة شؤون الرئاسة تنعى محمد حسني مبارك