الإثنين 29 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الإمارات وأميركا تبحثان تعزيز التعاون بـ"شؤون المواطنين والطيران"

الإمارات وأميركا تبحثان تعزيز التعاون بـ"شؤون المواطنين والطيران"
19 يوليو 2019 01:43

واشنطن (وام)

عقدت في العاصمة الأميركية واشنطن أعمال الدورة الثانية للجنة المشاورات القنصلية الإماراتية- الأميركية برئاسة أحمد ساري المزروعي، وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وإيان ج. براونلي، نائب مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية في الولايات المتحدة الأميركية. وبحث الجانبان عدداً من الموضوعات القنصلية المشتركة بين البلدين، وخطط متابعتها وتطويرها وسبل تعزيز التعاون القنصلي المشترك بين الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية.
وتناول جدول أعمال الاجتماع مجموعة من الموضوعات من بينها التعاون القنصلي في المجال القانوني ومجال شؤون المواطنين، والتعاون في مجال الطيران، وتبادل الخبرات في المجال القنصلي.
ونقل أحمد ساري المزروعي تحيات سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، ومعالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، وإشادتهما بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين في المجال القنصلي. وأشاد المزروعي بالعلاقات الإماراتية- الأميركية مؤكداً حرص واهتمام دولة الإمارات على تعزيز وتطوير هذه العلاقات، بما يعكس طموحات وتوجهات القيادة العليا في البلدين الصديقين.
وأكد أن دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية تربطهما علاقات قوية وراسخة قائمة على تاريخ طويل وعريق ومبنية على العديد من المصالح المشتركة، لافتاً إلى الدور المحوري للولايات المتحدة الأميركية في منطقة الشرق الأوسط والعالم. من جانبه، أثنى إيان ج. براونلي، نائب مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية، بتطور العلاقات الثنائية بين البلدين خلال السنوات الماضية، خاصة في مجال التعاون القنصلي. وأشاد بتجربة دولة الإمارات في المجال القنصلي، والتي تعد من التجارب الرائدة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©