الثلاثاء 14 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

حكومة أبوظبي تختتم مشاركتها في "إزري 2019" لـ"المعلومات"

حكومة أبوظبي تختتم مشاركتها في "إزري 2019" لـ"المعلومات"
19 يوليو 2019 01:43

أبوظبي (الاتحاد)

اختتمت حكومة أبوظبي ممثلة بـ18 جهة وشركة حكومية مشاركتها المتميزة في «المؤتمر الدولي لمستخدمي إزري 2019» الذي استضافته مدينة سان دييغو بالولايات المتحدة الأميركية، حيث استعرضت الجهات المشاركة عدداً من المشاريع والتطبيقات الخاصة بنظم المعلومات الجغرافية.
وتضمنت فعاليات المؤتمر، استعراض تجربة إمارة أبوظبي الرائدة في مجال نظم المعلومات الجغرافية، حيث حظي جناح حكومة أبوظبي بإقبال كثيف من الزوار والمشاركين في المؤتمر الذين اطلعوا على مختلف إنجازات الإمارة في مجال البيانات الجيومكانية بما يدعم أجندة التحول الرقمي في الإمارة، كما اطلع الزوار على منظومة خدمات أبوظبي الحكومية (تم) والتي شكّلت مثالاً واقعياً في المؤتمر حول تكامل نظم المعلومات الجغرافية مع مجال الخدمات الحكومية وتعزيز تجربة المتعاملين.
وعرضت هيئة أبوظبي الرقمية تجربتها في دعم «الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية 2019» والتي تمثلت بتقديم أفضل التقنيات الرقمية التي تدعم الحدث، وشملت التنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين للمساهمة في تنفيذ تطبيقات رقمية، وتطوير البوابة الجيومكانية. كما شهد جناح حكومة أبوظبي مشاركة واسعة من قبل الجهات الحكومية المشاركة، حيث قامت دائرة النقل باستعراض مبادرة «تطوير شاشة مراقبة أداء ثلاثية الأبعاد»، والتي تعتبر الأولى من نوعها من حيث ربط بيانات الإدارات المختلفة بقطاع النقل وتوفير المعلومات الدقيقة اللازمة لدعم منظومة اتخاذ القرار. وقدّم ديوان ممثل الحاكم بمنطقة الظفرة شرحاً مفصلاً حول مبادرته الخاصة في «تطوير مشروع لحصر المسميات والمعالم البحرية والجزر بالإمارة».
واستعرضت هيئة أبوظبي للسلامة والرقابة الغذائية مبادرة «تطوير المشروع التجريبي لدعم أعمال المراقبة والتفتيش للمزارع والعزب» والتي تم من خلالها استخدام ودمج العديد من التقنيات المتقدمة في مجال تحليل الصور الجوية والفضائية والطائرات من دون طيار والذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة. كما طرحت بقية الجهات الحكومية المشاركة العديد من التطبيقات الرقمية المتطورة في مجال نظم المعلومات الجغرافية، والتي من شأنها تعزيز كفاءة العمل الحكومي ودعم منظومة اتخاذ القرار المبني على بيانات دقيقة ومحدثة، كما حرص وفد حكومة أبوظبي على التواصل الفعال مع الخبراء والوفود من كافة دول العالم من أجل تبادل الخبرات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©