الرياضي

الاتحاد

بني ياس يطمح إلى عبور «سيول» نجران

العرفي يتحدث إلى اللاعبين عن أهمية المباراة (من المصدر)

العرفي يتحدث إلى اللاعبين عن أهمية المباراة (من المصدر)

يحل بني ياس ضيفاً على نجران السعودي عند التاسعة و35 دقيقة مساء اليوم، في مواجهتهما المرتقبة بنصف نهائي النسخة الـ 28 من البطولة الخليجية للأندية. ويسعى ممثل كرة الإمارات للخروج بنتيجة إيجابية من مباراة اليوم التي سوف تقام على ملعب نادي الأخدود بمحافظة نجران السعودية.
ويدخل السماوي اللقاء بحذر لاسيما وأن الاستعدادات النهائية تمت وسط أجواء ملبدة بالغيوم وسيول شديدة نتيجة هطول أمطار غزيرة على المنطقة على مدار الأيام الثلاثة الماضية.
واختتم بني ياس تدريباته مساء أمس على ملعب المباراة تحت قيادة المدرب المواطن سالم العرفي وبمشاركة جميع لاعبي الفريق، وركز العرفي خلال التدريب الأخير على وضع اللمسات الأخيرة التي سوف يخوض بها اللقاء، كما حرص الجهاز الفني على عدم زيادة الحمل البدني على اللاعبين خلال التدريبات في ظل ضغط المباريات المتتالي، ولم يستغرق التدريب الأساسي الذي أقيم مساء يوم الوصول أكثر من ساعة واحدة تم تقسيمها لجزء خاص بالنواحي البدنية وآخر للتدريب على اللعب من لمسة واحدة وتحت الضغط من خلال تقسيم اللاعبين لمجموعات صغيرة على مساحة أقل من ربع المستطيل الأخضر.
تشكيلة السماوي
ومن المتوقع أن يخوض بني ياس المباراة بتشكيل مكون من محمد علي علوم في حراسة المرمى وأمامه رباعي الدفاع محمد فوزي وثامر محمد ومحمد جابر ويوسف جابر، وفي الوسط عامر عبد الرحمن وسلطان الغافري ونواف مبارك وويلهامسون وأمامهم المصري محمد أبو تريكة وفي المقدمة السنغالي سانجاهور.
وظهر لاعبو بني ياس بمستوى متميز خلال تدريبي اليومين الماضيين ووضح الإصرار على الخروج بنتيجة تريح الفريق في مباراة العودة المقرر لها الأربعاء المقبل في أبوظبي.
وحرص سالم العرفي ومعاونوه على دراسة نقاط القوة والضعف بصفوف نجران بدقة من خلال مشاهدة عدد من مباريات الأخيرة في مقدمتها لقاء ربع النهائي أمام الفيصلي السعودي الذي انتهى بفوز منافس السماوي اليوم بهدفين دون رد.
إنجاز خليجي
على الجانب الآخر، يدخل نجران طامحاً إلى تحقيق الفوز واستغلال كافة العوامل التي تصب في مصلحته على رأسها عاملي الأرض والجمهور، فضلاً إلى السعي نحو استغلال الظروف الجوية الصعبة التي تمر بها السعودية وهي الأجواء التي لم يعتد لاعبو بني ياس اللعب فيها من قبل.
كما يسعى نجران لتحقيق إنجاز خليجي لاسيما وأن الفريق ضمن البقاء في الدوري السعودي العام المقبل، ويحتل المركز العاشر حالياً في ترتيب فرق البطولة التي فاز بلقبها الفتح، ويقود نجران من خارج الخطوط المدرب المقدوني جوكيكا، ووضح من خلال تدريبه الختامي أمس اعتماده على سرعة الرباعي المحترف وهم السوري جهاد الخطيب، ومواطنه وائل عباس وفي رصيد كل منهما ثمانية أهداف، والأردني حمزة الدريدير الذي يتصدر قائمة هدافي نجران بعشرة أهداف إضافة إلى المدافع الجزائري فريد سيكلام الذي يعول عليه المدرب كثيراً في ضبط إيقاع الأداء الدفاعي أمام القوة الهجومية لبني ياس.
وهناك أيضاً عدد من اللاعبين السعوديين الذين يحملون طموحات نجران في هذه البطولة على رأسهم الدولي المخضرم صاحب العبدالله لاعب الأهلي والمنتخب السعودي السابق المنتقل لصفوف نجران مع بداية هذا الموسم.
عبور الفيصلي
وكان نجران قد صعد للدور نصف النهائي من البطولة بعد فوزه على مواطنه الفيصلي بهدفين دون رد في مباراة ربع نهائي البطولة التي أقيمت الأسبوع الماضي.
نتيجة إيجابية
من جانبه، أعرب سالم العرفي مدرب بني ياس عن ثقته التامة في قدرة لاعبي السماوي على العودة إلى أبوظبي بنتيجة إيجابية تضمن له اللعب بأعصاب هادئة خلال مباراة العودة بعد أسبوع من الآن، وأشار إلى أن السماوي يمتلك العديد من العناصر المتميزة القادرة على رفع لواء كرة الإمارات في المحافل الخارجية، مشيداً بالأداء الرائع للاعبين خلال التدريبات والروح القتالية العالية التي ظهروا بها من أجل تمثيل النادي بشكل مشرف.
واجب وطني
وأضاف: بني ياس يمثل كرة الإمارات وأعتقد أن الظهور بمستوى مشرف واجب وطني يجب أن يسعى إليه الجميع، مشيراً إلى أن الجميع يقف على قلب رجل واحد من أجل تحقيق الهدف بالصعود للمباراة النهائية.
وعلى الرغم من تأكيده على ثقته التامة في قدرة لاعبيه على تخطي هذه المرحلة الصعبة إلا أن سالم العرفي اعترف بصعوبة المواجهة، في ظل الظروف المحيطة بها من أجواء الطقس إضافة إلى الضغط المتواصل للمباريات وتعرض اللاعبين لحالة من الإرهاق الشديد.
توخى وحذر
وطالب العرفي اللاعبين بضرورة توخي الحذر خلال مواجهة اليوم مشدداً على أهمية احترام المنافس من أجل تحقيق المراد، وتمنى أن يكون التوفيق حليف بني ياس، مؤكداً أن الجميع يضع كامل ثقته في قدرة لاعبي النادي على تحقيق طموحات وآمال الجماهير في حصد بطولة خارجية للمرة الأولى في تاريخ بني ياس.


يوسف جابر: قادرون على تجاوز المضيف

نجران (الاتحاد) - قال يوسف جابر قائد فريق بني ياس إن السماوي قادر على تحقيق الفوز في مباراة اليوم، والخروج بنتيجة إيجابية قبل مباراة العودة الأسبوع المقبل بأبوظبي.
وأكد جابر أن الأمور تسير بشكل جيد وجميع اللاعبين بحالة معنوية عالية والكل جاهز لخوض المباراة بمنتهى القوة مهما كانت الصعوبات من ضغط مباريات وأجواء طقس صعبة.
وتمنى أن يكون بني ياس في برج حظه هذا المساء لاسيما وأن الأداء الفني داخل المستطيل الأخضر يتطلب التوفيق أيضاً، وطالب زملاءه بضرورة توخي الحيطة والحذر واللعب بجدية تامة من أجل تحقيق الأهداف المرجوة.

جهود كبيرة للمنصوري

نجران (الاتحاد) - بذل الجهاز الإداري مجهودات كبيرة في تذليل كافة المصاعب التي واجهت الفريق خلال الرحلة.
وقام مرزوق المنصوري إداري الفريق بمجهود مضاعف من أجل تيسير كافة الأمور على رأسها الحجز في فندق الإقامة وتوفير وسائل المواصلات السهلة فور وصول البعثة لمطار نجران خصوصاً وأنه توجه لنجران قبل المباراة بيومين لتجهيز كافة الأمور.


«ملك الفلاشات» يخطف الأضواء

نجران (الاتحاد) - خطف السعودي إبراهيم القريان أحد أهم مشجعي نادي نجران والملقب بملك الفلاشات الأضواء من النجوم، وعلى الرغم من أنه هو الذي كان يتقدم لالتقاط الصور مع لاعبي السماوي إلا أن عدداً من اللاعبين طلبوا التقاط الصور معه فور علمهم بأنه الملقب بملك الفلاشات.
ويحظي القريان بـ 67 ألف متابع على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” فضلاً على أن صوره مع نجوم كرة القدم ومشاهير العالم العربي والعالمي من خارج الوسط الرياضي تخطت المليون صورة، ويأتي الأسطورة الأرجنتيني مارادونا على رأس قائمة صور القريان إضافة إلى أشهر نجوم الخليج وأيضاً رؤساء الدول.

مشجع سعودي يرتدي قميص عامر

نجران (الاتحاد) - توافد عدد من جماهير الكرة السعودية على ملعب نادي الأخدود الذي خاض بني ياس تدريباته عليه، وذلك لالتقاط الصور التذكارية مع لاعبي السماوي، ولفت الأنظار واحد منهم مرتدياً قميص لاعب وسط بني ياس عامر عبدالرحمن وطلب التقاط صورة معه، كما تجمع عدد من أفراد الجالية المصرية بالسعودية حول النجم محمد أبو تريكة.

اقرأ أيضا

العين والوصل.. «الكلاسيكو المتجدد»