الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أول منزل من "إعمار" بالطباعة ثلاثية الأبعاد

أول منزل من "إعمار" بالطباعة ثلاثية الأبعاد
19 يوليو 2019 01:39

دبي (الاتحاد)

تخطط «إعمار العقارية» لبناء أول منزل باستخدام تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد في دبي، حسب بيان أمس.
وفي أعقاب مسابقة عالمية شاركت بها نخبة من أبرز الشركات المزودة لتقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد في العالم، منحت «إعمار» عقد بناء نموذج منزل في «المرابع العربية III»، على أن يتم تنفيذ الأعمال الإنشائية بالتعاون مع مقاول محلي، بهدف المساهمة في تطوير الإمكانات الوطنية لاستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد في القطاع العقاري.
وتعكس هذه الخطوة مدى التزام «إعمار» باعتماد أحدث الأساليب المبتكرة في قطاع الإنشاءات، لإتمام عمليات البناء بسرعة أكبر وتكلفة أقل، بالتزامن مع منح هامش أكبر للمرونة على صعيدي التصميم والهندسة المعمارية.
كما يسهم استخدام «إعمار» لتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في الترويج للاستخدام المستدام للموارد، من خلال الحد من هدر مواد الإنشاء وخفض مستويات التلوث بالضجيج.
وقال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة «إعمار العقارية»: «بهذه الخطوة تكون «إعمار» من أوائل الشركات التي تتبنى التقنيات الجديدة في القطاع، وهو ما يثمر عن تحقيق قيمة ملموسة للعملاء على المدى الطويل، بفضل الخصائص العديدة للطباعة ثلاثية الأبعاد، مثل انخفاض تكاليف الأعمال الإنشائية، وزيادة كفاءة استهلاك المواد، وتعزيز الاستدامة».
ومن مزايا هذه التقنية، تسليم الوحدات السكنية، وضمان قدر أكبر من المرونة في التصميم، كما تسهم في خفض تكاليف التبريد بفضل قدرة العملاء على اختيار سماكة الجدران ونوعية المواد العازلة المستخدمة في بنائها، فكلما زادت سماكة العوازل، كلما قلت تكاليف التبريد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©