الاقتصادي

الاتحاد

البنك العربي المتحد يفتتح فرعاً جديداً في «صناعية الشارقة»

افتتح الشيخ سلطان بن صقر القاسمي عضو مجلس إدارة البنك العربي المتحد وأحمد المدفع رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة وعضو مجلس إدارة البنك أمس فرعاً جديداً للبنك في المنطقة الصناعية بالشارقة.
وبذلك، ارتفع عدد فروع البنك إلى 12 في إمارات الدولة، ضمن خطة تهدف إلى افتتاح ثلاثة أفرع جديدة للبنك في مختلف إمارات الدولة خلال العام الجاري.
وأشار المدفع إلى تقدم البنوك الوطنية والخدمات التي تقدمها لعملائها على مستوى الدولة ومدى تطور القطاع البنكي فيما يتعلق في جانب الأداء والخدمات وارتفاع الأرباح ما يؤكد أن القطاع حافظ على مستوى أدائه خلال السنوات الماضية ويعتبر الأقل تأثراً بالأزمة المالية.
وقال عوني العلمي، نائب الرئيس التنفيذي للبنك العربي المتحد “إن افتتاح هذا الفرع يعكس مدى التزامنا بتوفير وتدعيم كيان مصرفي قادر على مواكبة التحديات والمتطلبات الاقتصادية المتزايدة وملاءمة احتياجات العملاء في جميع أنحاء الإمارات السبع”.
وأضاف أن برنامج التوسع الطموح للبنك يشمل افتتاح فرعين جديدين في كل من جبل علي وإمارة رأس الخيمة، إضافة إلى الفرعين اللذين تم افتتاحهما خلال العام المنصرم في كل من كورنيش البحيرة في الشارقة وفي إمارة الفجيرة.
وقال “نقوم حالياً بتجديد جميع فروعنا بغية تحديث صورتنا وتقديم خدمات أفضل لعملائنا المميزين كما سيتم افتتاح فروع إضافية في إمارة أبوظبي وبقية الإمارات خلال عام 2011”.
ومن جانب آخر، قال شاهد بلوش رئيس مجموعة الخدمات المصرفية التجارية في البنك “اخترنا هذا الموقع تحديداً ليكون بإمكاننا تلبية المتطلبات والمعاملات المصرفية لعملائنا الذين يديرون أعمالهم من تلك المنطقة”.
وأضاف “نسعى من خلال هذا التوسع لخدمة أكبر عدد من العملاء وتحسين مستوى خدماتنا وجعلها في متناول العملاء. وسيشمل ذلك خدمات ومنتجات البنك التقليدية وتلك المتوافقة مع الشريعة الإسلامية التي سيوفرها مديرو علاقات عملاء مؤهلون لتقديم أرقى مستوى من الخدمات والجودة في التعامل معهم”.
وقال توم سميث، نائب الرئيس التنفيذي، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد “رغم أن الفرع الجديد يقع في المنطقة الصناعية حيث تواجد الشركات إلا أنه سيوفر أيضاً جميع الخدمات المصرفية للأفراد بما فيها الخدمات المصرفية الإسلامية”.
ويعد فرع البنك العربي الجديد الفرع الثاني عشر له في دولة الإمارات، وهو يوفر خدمة الصراف الآلي على مدار الـ 24 ساعة بما فيها خدمة إيداع النقد والشيكات.
وكان البنك العربي المتحد أبرم في ديسمبر 2007 اتفاقية تحالف إقليمي استراتيجي استحوذ من خلالها البنك التجاري القطري وهو أكبر بنك للقطاع الخاص في قطر على 40% من أسهم العربي المتحد.
وكان البنك التجاري القطري قد سبق أن أبرم منذ عامين تحالفاً مماثلاً مع بنك عمان الوطني مما يمهد لنمو كبير في البنوك الثلاثة عبر المنطقة.
واستطاع البنك العربي المتحد رغم الظروف وتحديات الأسواق المالية أن يحافظ على ربحية قوية مسجلاً نمواً في صافي الأرباح بمعدل 6% للأشهر التسعة المنتهية في سبتمبر 2010، مقارنة بالفترة ذاتها العام 2009.

اقرأ أيضا

أكتوبر 2021 الموعد المقترح لـ «إكسبو دبي»