الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

برامج صيفية ترتقي بالقدرات الذهنية والبدنية

برامج صيفية ترتقي بالقدرات الذهنية والبدنية
19 يوليو 2019 01:38

الشارقة (الاتحاد)

صيف ممتع وشائق بالفعاليات والبرامج الترفيهية الموجهة، في عدد من مراكز الشارقة ودوائرها الثقافية والفنية والترفيهية، في دعوة مفتوحة للأطفال من مختلف الجنسيات والثقافات والأعمار، مستقطبةً إياهم نحو المشاركة والانخراط في تجارب ابتكارية واكتساب خبرات جديدة في مختلف المجالات، بالتزامن مع موسم الإجازة المدرسية، في سبيل إثراء معارف الأجيال الصاعدة، وشغل أوقات فراغهم بمسارات تحقق المتعة والفائدة، بحيث ترتقي بقدراتهم الذهنية والإبداعية والبدنية، كما تنمي مهاراتهم.

«صيفي»
وفق هذا التوجه، أطلقت مراكز أطفال الشارقة، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، ضمن برنامج معسكرها الصيفي المخصص للصغار، تحت عنوان «صيفي»، مجدولة أنشطته الحيوية على عدد من مراكز الإمارة بمختلف مدنها وضواحيها مع مناطقها الشرقية، بهدف استثمار فترة العطلة المدرسية للنشء، بما يحقق لهم الاستمتاع الممزوج بالفائدة.
وقد التحق نحو 360 طفلاً وطفلة، ببرامج عدة معتمدة ومنها: العلوم والتكنولوجيا، الفنون، الرياضة، الأنشطة والمهارات الحياتية، بالإضافة إلى الرحلات التعليمية والترفيهية.

«داينو آرت»
وفي مسار الفنون، تعرف الأطفال على عدد من مهارات الرسم، ضمن منهج فني مدروس، وهو البرنامج العالمي «داينو آرت»، الذي يهدف إلى تعريفهم بأساسيات الرسم والتلوين، والدمج والتظليل، وتنسيق الألوان، من خلال أربعة مراحل مختلفة، والقيام بأشغال يدوية مختلفة كالرسم على القماش، والرسم على لوحات البتيك ورسم لوحات فنية مبدعة، إلى جانب التشكيل بالصلصال السحري.

مكتبة الشارقة
وفي ذات السياق، نظمت مكتبة الشارقة العامة لهذا الصيف برنامجاً حافلاً بمختلف روافد الثقافة والفنون والابتكار، لعدد من ثقافات البلدان والدول من مختلف أرجاء العالم، بإشراف خبراء ومتخصصين أجانب، برز من بينها يوم مخصص للثقافة الصينية، والفرنسية والكورية، حيث تعرف الأطفال على طبيعة كل حضارة وتراث كل بلد، من نواحي التاريخ واللغة والأزياء التقليدية، بالإضافة إلى أهم العادات والتقاليد مع الموروثات الشعبية بمختلف تفرعاتها.

متاحف
وضمن ذات النهج، تحتضن هيئة الشارقة للمتاحف خلال فترة الإجازة الصيفية، باعتبارها مصدراً تعليمياً وترفيهياً، حيث تطلق المتاحف مخيم «صيفكم وناسة»، ومخيم «إجازة سعيدة» بحزمة متنوعة من الفعاليات والأنشطة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©