السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

عقوبات أميركية على قادة ميليشيات عراقية مرتبطة بإيران

عقوبات أميركية على قادة ميليشيات عراقية مرتبطة بإيران
18 يوليو 2019 21:24

قال نائب الرئيس الأميركي مايك بنس الخميس، إنّ واشنطن ستفرض عقوبات على أربعة عراقيين متهمين بالفساد وارتكاب انتهاكات في مجال حقوق الإنسان، بينهم مسؤولان في ميليشيات مرتبطة بإيران.

وصرّح في مؤتمر وزاري رفيع المستوى حول الحريات الدينية: "دعوني أكون واضحاً، الولايات المتحدة لن تقف متفرجة بينما تنشر الميليشيات المدعومة من إيران الرعب"، دون أن يكشف عن أسماء هؤلاء.

تزامناً، أعلنت وزارة الخزانة الأميركية فرض عقوبات ضد "أربعة أشخاص عراقيين متورطين في قضايا فساد خطيرة أو في انتهاك حقوق الإنسان" بما يشمل "اضطهاد الأقليات".

ويتعلق الأمر بمحافظَين سابقين هما محافظ نينوى السابق نوفل حمادي السلطان، ومحافظ صلاح الدين السابق أحمد الجبوري، وبمسؤولين ميليشيات هما ريان الكلداني ووعد قدو. وجرى تجميد كل أصولهم في الولايات المتحدة.

ويعتبر المشمولين بالعقوبات الأميركية من كبار الشخصيات التي تحوم حولهم اتهامات بالفساد، وغالبيتهم متهمون بتنفيذ أجندات إيرانية.

اقرأ أيضاً: ألمانيا: ما سمعناه من طهران مؤخراً غير مقبول

الكلداني مسيحي، وتعرّف عنه صفحة على موقع "تويتر" باسمه بأنّه "الأمين العام للحركة المسيحية في العراق (بابليون) وعضو لجنة الرأي في هيئة الحشد الشعبي"، فيما ينتمي قدو إلى أقلية الشبك.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©