الاقتصادي

الاتحاد

«دوست تاني» يفتتح أبوابه اليوم بأبوظبي بسعة 533 وحدة فندقية

فندق «دوست تاني» في أبوظبي (تصوير وليد  حمزة)

فندق «دوست تاني» في أبوظبي (تصوير وليد حمزة)

يفتتح فندق “دوست تاني” أبوابه اليوم في أبوظبي، بسعة 533 غرفة وشقة فندقية، موزعة في برج مكون من 37 طابقاً. وقال ستيفان فان دير كرويف رئيس المبيعات والتسويق في الفندق، في جولة صحفية أمس، إن الفندق يعتبر أول فندق يحمل العلامة التايلاندية “دوست” بالعاصمة، حيث يوجد فندق آخر في دبي، متوقعا افتتاح فندق ثالث لـ” دوست العالمية” في دبي العام المقبل.
وقال كرويف إن الفندق بدأ بتلقي حجوزات للأعمال من شرق آسيا وأوروبا، اضافة إلى دول الخليج، التي تعتبر سوقا مهمة بالنسبة للفندق، متوقعا أن يبلغ معدل الإشغال في السنة الأولى من الافتتاح 55?.
ويتميز الفندق بتصميم خاص يتلاءم مع سياح الأعمال ومشاركي المؤتمرات، حيث يتضمن قاعة اجتماعات تتسع لأكثر من 600 شخص، إضافة إلى مساحة كاملة خارج القاعة تتسع لأكثر من ألفي شخص مع العديد من غرف الاجتماعات.
ويضم الفندق مرافق للفعاليات والمؤتمرات والاجتماعات على مساحة إجمالية تصل إلى 55 ألف متر مربع، تتضمن قاعة مناسبات ومساحات خارج القاعة كاملة مناسبة لعمل الحفلات والمعارض والمناسبات. وأشار كرويف إلى أن الفندق يستهدف سياحة الأعمال بشكل أساسي، نظراً لموقعه الاستراتيجي وقربه من المرافق المهمة بالإمارة، مشيرا إلى أنه يتم العمل على التعاقد مع شركات بأبوظبي من أجل الاستفادة من خدمات الفندق.
ويضم الفندق 131 شقة فندقية و402 غرفة فندقية، إضافة إلى كافة المرافق من مطاعم وناد صحي ومسبح ومرافق ترفيهية للأطفال، حيث يقدم الفندق مأكولات متنوعة عالمية وغربية وتايلاندية وعربية، عبر 3 مطاعم رئيسية.
وقال كرويف إن الفندق أطلق عروضا خاصا بمناسبة الافتتاح وذلك بحجز غرفة ديلوكس لليلة واحدة شاملة الإفطار بمبلغ 488 درهما غير شامل الضرائب، في حين تتراوح معدلات أسعار الفندق من 650 درهما إلى 785 غير شامل الضرائب في الأيام العادية وتختلف الأسعار باختلاف الطلب.
وحول الغرف الفندقية، قال إن الفندق يتضمن جناحا ملوكيا بمساحة 450 مترا مربعا، اضافة إلى جناحيين رئاسيين، فضلا عن الأجنحة العادية والغرف الديلوكس.
ولفت إلى أن ما يميز الفندق أنه يمتلك ثالث أكبر واجهة زجاجية في العالم، وثاني أكبر واجهة في الدولة بعد برج العرب.
وفيما يتعلق بزيادة عدد الغرف الفندقية بأبوظبي وتأثيرها على الأداء الفندقي، أكد كرويف أن افتتاح فنادق عالمية بأبوظبي يعتبر أمرا إيجابيا بالنسبة للفنادق على المدى الطويل، حيث إن افتتاح فندق يعني تعزيز عمليات الترويج السياحية لإمارة أبوظبي بالخارج ما سيجذب مزيدا من السياح إلى الإمارة.
وبحسب إحصاءات هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، فإن عدد المنشآت الفندقية حاليا في أبوظبي يبلغ 141 فندقاً وشقة فندقية ومنتجعاً في مختلف أنحاء الإمارة، واستقبلت 631,4 ألف نزيل في الربع الأول من العام الحالي، بزيادة 6% عن الفترة ذاتها عام 2012.
وتضم دوست العالمية أربع علامات فندقية وهي دوست تاني ودوست دي تو ودوست برنسيس ودوست ديفارانا، إضافة إلى دوست السكنية وامتلاكها لعلامة ديفارنا سبا.

اقرأ أيضا

هوية الإمارات.. آباء صنعوا وأبناء حفظوا