الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

أميركيون يريدون اقتحام قاعدة عسكرية يعتقدون بوجود كائنات فضائية فيها

أميركيون يريدون اقتحام قاعدة عسكرية يعتقدون بوجود كائنات فضائية فيها
18 يوليو 2019 09:18

قال أكثر من مليون ونصف المليون شخص إنهم يعتزمون المشاركة في اقتحام منشأة عسكرية في نيفادا، حيث يعتقد مروجو نظريات المؤامرة أن الحكومة الأميركية تحتفظ بكائنات من الفضاء فيها.

وبلغ عدد الأشخاص، الذين قالوا إنهم سيشاركون في اقتحام المنشأة المعروفة باسم "إريا 51" أو "المنطقة 51"، 1,6 مليون شخص حتى مساء الأربعاء في صفحة بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بشأن ذلك الحدث. وقال 1,2 مليون شخص آخرون إنهم "مهتمون" بذلك.

 

وتبين، لاحقاً، أن الحدث حول إمكانية الكشف عن كائنات فضائية تحتجزها الحكومة الأميركية، مجرد مزحة فقط، حسبما أفاد رجل وراء اختلاق تلك المزحة.

وقال الرجل، ويدعى ماتي روبرتس، لشبكة (كي آر أو إن): "الأمر بمجمله ساخر، حاولت جعل الأمر يبدو وكأنه مزحة لكن بعض الأشخاص في النهاية أخذوه على محمل الجد".

وأضاف: "نشرت ذلك في 27 يونيو كنوع من المزاح، وانتظرت تسجيل الإعجابات (بالصفحة) لثلاثة أيام، وقام 40 شخصاً بتسجيل إعجابهم ثم قامت أعداد غفيرة بعدها بذلك".

اقرأ أيضاً... هل يثبت العلم وجود كائنات فضائية؟

وبحلول مساء أمس الأربعاء، تعهد أكثر من 1,6 مليون مستخدم لفيسبوك بالمشاركة في اقتحام المنشأة العسكرية في نيفادا بدافع الاعتقاد أن الحكومة تحتجز كائنات فضائية فيها.

وكان من المقرر أن يتم ذلك الاقتحام في الثالثة صباحاً (1000 بتوقيت جرينتش) يوم 20 سبتمبر.

وجاء في صفحة الحدث على فيسبوك: " سوف نلتقي جميعاً في منطقة إليان سنتر 51 السياحية، وننسق دخولنا".

وكانت متحدثة باسم القوات الجوية قالت، في بيان نقلته محطة (إيه بي سي)، إن أي "محاولة للوصول بشكل غير قانوني للمنشآت العسكرية أو مناطق التدريب العسكري أمر خطير".

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©