الاتحاد

خليجي 21

ريكارد: المباراة «نهائي مبكر» وفرصتا الكويت سلاح «ذو حدين»

ريكارد (الاتحاد)

ريكارد (الاتحاد)

المنامة (الاتحاد) - أكد الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني لمنتخب السعودية لكرة القدم أن لقاء اليوم أمام الكويت سيكون بمثابة نهائي مبكر بين الفريقين، وهو ما يعني ضرورة خروج طرف فائز وحيد، حتى يضمن حسم المنافسة الساخنة على البطاقة الثانية.
وشدد ريكارد على أن وجود فرصتين في يد الكويت للتأهل وهو الفوز أو التعادل، بينما امتلاكه فرصة واحدة، وهي ضرورة الفوز أمر لا يضع فريقه تحت ضغوط، وقال «عادة ما يوضع الفريق الذي يملك الفرصتين نفسه تحت الضغط، وهو ما يعني أن هذا الأمر سلاح ذو حدين نسعى للاستغلاله بكل تأكيد».
وأضاف «المباراة لن تكون سهلة، وهناك رغبة كبيرة في الفوز من جانب كلا الفريقين، وعلينا أن نفكر دائماً في تحقيقه، والسعي من أجله، وأنا لم أشارك في البطولة لألعب كرة قدم هجومية، أو من أجل اللعب على التعادل أو حتى الخسارة، وأنا هنا مع الفريق السعودي لتحقيق الفوز والخروج بنتيجة إيجابية».
وفيما يتعلق بتغيير تشكيلة المنتخب الكويتي في المباراتين وهو ما قد يضعه في حيرة من أمره، قال «نحن نعرف طريقة لعب المنتخب الكويتي، وأعتقد أن كل منتخب بات مثل الكتاب المفتوح للآخر، ولا وجود لمفاجآت تغيير نتيجة المباراة».
وكشف ريكارد في تصريح خاص لـ «الاتحاد» أن لديه فريق محللين فنيين على أعلى مستوى يقوم برصد أداء المنتخبات الخليجية الأخرى قبل وأثناء البطولة، ولفت إلى أن المنتخب الكويتي يقدم كرة قدم شاملة، وهو يلعب طريقة جيدة ولديه لاعبون متميزون، وقال «الأزرق» صاحب خبرات كبيرة، ويكفي فوزه باللقب 10 مرات متتالية، وهو ما يعني أننا سوف نواجه خصماً لا يستهان به، وعلينا اللعب من أجل الفوز مع الحذر في طريقة الأداء، والتفكير فقط في كيفية وضع مفاتيح لعبه تحت الرقابة اللصيقة”
واستبعد المدرب الهولندي أن تكون المباراة بين الطرفين مساء اليوم ثأرية، بعد تعرض فريقه للخسارة بنهائي البطولة الأخيرة في اليمن، وقال «لكل بطولة ظروفها، كما أن لكل مباراة ظروفها، الأمر الذي تطلب ضرورة السعي للفوز، والنظر إلى الأمام وعدم التفكير كثيراً فيما حدث بالماضي».
وعن جاهزية لاعبي «الأخضر» خاصة بعد الفوز على اليمن، قال «اللاعبون في أتم الجاهزية، ونحن واثقون في قدراتهم الفنية بكل تأكيد».
وفيما يتعلق بتشكيلة «الأخضر» والدفع برأس حربة وحيد لتأمين الوسط ومن ثم الدفاع، قال «نحن من يضع الخطة، ولدينا لاعبون متميزون في كل المراكز، وهم قادرون على أن يقدموا مستوى متميزاً خلال مشوار البطولة».
وأشاد ريكارد بقدرات القحطاني وناصر الشمراني، ولفت إلى جاهزيتهما للقاء المرتقب مساء اليوم، وقال «لدينا أكثر من لاعب يملك قدرات فنية هجومية قادرة على حسم أي مواجهة ، فأنا لست قلقاً من تسجيل هدفين فقط في البطولة، وثقتي في القحطاني والشمراني والمولد كبيرة ».
ونفى ريكارد غضبه من الإعلام السعودي وذلك لإصراره على الرد المقتضب على أسئلة الإعلاميين، وقال «أنا أرد على قدر الأسئلة التي توجه لي ولو كان السؤال يتطلب شرحاً طويلاً لما تأخرت، ولكن أسئلتكم الرد عليها لا يحتاج لأكثر من 3 جمل على أقصى تقدير وهذا واقع الحال».

سعود كريري: قادرون على العبور
المنامة (الاتحاد) - أكد سعود كريري لاعب المنتخب السعودي ثقته في قدرة «الأخضر» على عبور الكويتي في محطة وصفها بالحاسمة أمام حامل اللقب، وشدد على أن المرحلة الحالية تتطلب التكاتف والالتفاف حول المنتخب، بغض النظر عن نتيجة المباراة، وقال «نحن نمر بمرحلة إحلال وتجديد، وهناك وجوه جديدة بتشكيلة المنتخب ونحتاج للثقة فقط».
ووصف كريري لقاء اليوم بالصعب للغاية، في ظل الظروف التي مرت على المنتخب، فضلاً عن قوة الأزرق الكويتي، وخبرته في المنافسة على اللقب الخليجي الفائز به 10 مرات سابقة.

اقرأ أيضا