الاتحاد

الإمارات

ضاحي خلفان يدعو الجمهور إلى جعل هاتف النجدة للحالات الطارئة

أعلن الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي أن عدد المكالمات التي تسلمها مركز القيادة والسيطرة التابع لشرطة دبي بلغ خلال العام الماضي مليونا و 362 ألفاً و301 مكالمة تم الرد على جميعها بمعدل 10 ثوان (3 رنات)، وبنسبة 99.51%.
فيما بلغ عدد مكالمات الاستفسارات من إجمالي هذه المكالمات الواردة على هاتف النجدة (999)، 323 ألفاً و466 مكالمة، مشدداً على ضرورة إيلاء المتصل أهمية كبيرة والتعامل معه بلباقة وأخذ كافة البيانات منه وتحويلها للموظف المختص في الغرفة، إلا أنه استدرك بقوله إن هناك بعض الأشخاص لا يراعون طبيعة عمل الموظفين المكلفين بالرد على هاتف النجدة، وكمية المكالمات الواردة التي يتلقونها. وقال إن هاتف النجدة وجد للحالات الطارئة، التي تستدعي وجود رجل الشرطة بأسرع وقت ممكن، وليس للرد على أسئلة خارجة عن عمله، وأكد ضرورة توعية الجمهور بأن الاتصال مع مركز القيادة والسيطرة عبر هاتف النجدة 999 في غرفة القيادة والسيطرة بالإدارة العامة للعمليات، يجب أن يكون للحالات الطارئة فقط.
جاء ذلك خلال ترؤس الفريق تميم اجتماع تقييم الربع الثالث من العام الجاري لأداء الإدارة العامة للعمليات، بحضور نائبه اللواء خميس مطر المزينة، والذي تم خلاله مناقشة الخطط الاستراتيجية والأهداف المنشودة التي تم تحقيقها خلال العام الماضي.
وقال الفريق ضاحي خلفان إن الوقوف على إيجابيات وسلبيات أي مؤسسة ونقاط التحسن والضعف فيها يتطلب عقد مقارنات مرجعية مع مؤسسات كبيرة ولها خبرة طويلة في مجال عملها ولديها منهجيات واستراتيجيات متطورة وحديثة. وأشار إلى أن خطط تقييم الأداء لعمل الإدارة العامة للعمليات تأتى من خلال توثيق الشراكات مع مختلف الدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة التي تخدم قطاعا كبيرا من شرائح المجتمع، إضافة إلى تنفيذ برامج مجتمعية وتوعوية لأفراد الجمهور خلال العام الجاري والتواصل مع وسائل الإعلام المختلفة لتحقيق الأهداف والوصول برسائل الشرطة لأكبر شريحة ممكنة.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: نهج الإمارات ثابت لتحقيق التنمية والاستقرار في العالم