الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الياه سات»: ندرس فرصاً استثمارية واعدة للنمو وتنوع الأعمال

«الياه سات»: ندرس فرصاً استثمارية واعدة للنمو وتنوع الأعمال
18 يوليو 2019 03:21

أبوظبي (الاتحاد)

أكد سليمان آل علي، نائب الرئيس التنفيذي لوحدة الأعمال التجارية «الياه سات للخدمات الحكومية» أن الشركة تدرس فرصاً واعدة لنمو وتنوع نطاق أعمالها وفق خطتها الاستراتيجية.
وقال لـ«الاتحاد»، «إن الياه سات أبرمت خلال العام الماضي صفقات استراتيجية لها دور بارز في مسيرة نموها، حيث دشنت في مايو المُنصرم مشروعاً مشتركاً مع شركة (هيوز) العالمية، لتوفير خدمات الإنترنت الفضائي في البرازيل»، كما أبرمت الشركتان في ديسمبر الماضي مشروعاً مماثلاً في القارتين الإفريقية والآسيوية، بموجبه استحوذت شركة هيوز على نسبة 20% مقابل 100 مليون دولار، من شركة «ياه كليك» لخدمات الإنترنت الفضائي، التابعة للياه سات.
وأضاف أن استحواذ «الياه سات» على شركة الثريا للاتصالات في أغسطس الماضي، عزز من نمو وتنوع نطاق أعمالها، من خلال تقديم خدمات الاتصالات الفضائية المتنقلة لعملائها من القطاعات الحكومية والتجارية والأفراد.
وذكر أن «الياه سات» تنشط في مجال الاتصالات الفضائية، وتقدم خدماتها لحكومة دولة الإمارات، بالإضافة إلى القطاعات الحكومية والتجارية ضمن تغطية أقمارها الصناعية، والتي تفوق 160 دولة.
وقال: «نسعى لسد الفجوة الرقمية من خلال ربط المجتمعات في المناطق التي تفتقر لوسائل الاتصالات بشبكة الإنترنت، بالإضافة إلى تلبية احتياجات العملاء للاتصالات الآمنة والاتصالات المخصصة لمواجهة الكوارث والأزمات».
ولفت إلى أن مجموع أسطول الياه سات يصل إلى خمسة أقمار، موضحاً أن الشركة في غضون عشر سنوات قامت بإطلاق وتشغيل 3 من أقمارها، والاستحواذ على قمرين وتأهيل كوادر وطنية للقيام بأدوار محورية ضمن الشركة، بما يشمل جميع مراحل المهمات الفضائية من تصميم ومتابعة وإطلاق المهمات الفضائية.
وعن توفير خدمات الإنترنت الفضائي، قال سليمان آل علي إن «الياه سات» تعمل على ربط المجتمعات وتوفير وسائل الاتصالات في 28 دولة ضمن القارات الإفريقية والآسيوية بشبكة الإنترنت عن طريق خدمة «ياه كليك»، التي تم إطلاقها في عام 2012، لتتيح للعملاء من المستخدمين والمؤسسات التجارية والحكومية النفاذ للإنترنت.
وضرب مثلاً بربط المراكز الصحية الواقعة في أرياف كينيا بالمستشفيات الرئيسة في المدن لتسهم في تسهيل حياة المجتمعات في المناطق النائية بحيث لا يتوجب عليهم الذهاب للمدن للاستشارات الطبية.
ونوه بجهود الشركة في دعم نشر التعليم في المناطق النائية بباكستان من خلال توفير الإنترنت لعربة متنقلة، ينفذ من خلالها الطلبة للشبكة المعلوماتية لتلقي مختلف المعارف.
واستكمل: تربط الياه سات العديد من المدارس في نيجيريا وجنوب إفريقيا وكينيا بشبكة بالإنترنت، بالإضافة إلى تزويد الهيئات الإغاثية في العراق وأفغانستان وباكستان واليمن بالإنترنت لتسهيل مهامها وتوفير وسائل الاتصالات لمخيمات اللاجئين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©