الاتحاد

دنيا

أسترالية تحدد 5 خطوات لتحقيق الأهداف

ترجمة: عزة يوسف

ابتكرت الشابة الأسترالية إيرين هنري، 5 خطوات لمساعدة الناس على تحقيق أهدافهم، بعد تمكنها من كسب 100 ألف دولار في 10 أشهر فقط، حيث تمضي غالبية وقتها في تثقيف نفسها حول قواعد الحياة وكسب ثقة الآخرين، ومن خلال خبرتها تقدم المشورة لرجال الأعمال عبر قناتها على «يوتيوب» وموقعها «MayCollective»، رغم أن عمرها لم يتجاوز 27 عاماً..

* الحالة النفسية.. تقول إيرين، إن الخطوة الأولى وضع الأهداف في إطار الحالة النفسية والعقلية الصحيحة، لأن الكثيرين يضعون الأهداف تحت تأثير أمور غير مهمة، لذلك لا يتمكنون من تنفيذها.. وتنصح بالاعتماد على الحدس الداخلي، واكتشاف ما في الأعماق، حتى نتمكن من تحديد الأهداف بدقة ووضوح.

* تبسيط أهدافك.. أوضحت إيرين أنها مخطأة، حيث كانت تضع الكثير من الأهداف لنفسها بما كان يؤدي إلى إخفاقها فيها جميعاً، وعدم تحقيقها أي شيء.. لذا تنصح بأن نكون أكثر تركيزاً على تحديد أفضل مجالات واستغلال الفرص المتاحة لتحقيق الأهداف تدريجياً.

* تعرّف على الدوافع.. قالت إيرين إن من أهم الخطوات «معرفة لماذا تريد تحقيق هذا الهدف؟»؛ لأن ذلك سيكون بمثابة الدافع الذي يحفزك.. وحتى إذا كنت تريد أن تنفيذ أعمال تجارية للحصول على المال أو الحرية، انظر إلى جانب آخر، حتى لو كان الدافع العاطفي.
* دوّن أهدافك.. تنصح إيرين الجميع بكتابة أهدافهم ووضعها في مكان واضح، حتى يمكنهم رؤيتها على الدوام، إذ إن الإشارات البصرية المتكررة، ستذكرهم بما عليهم القيام به للوصول إلى أهدافهم.
* خريطة خاصة.. قالت إيرين، إن جميع الخطوات السابقة لن تكون ذات أهمية، إلا إذا تم اتخاذ الإجراءات اللازمة التي تمكنك من تحقيق ما ترغب فيه... وأوضحت أنه يجب رسم خريطة تحدد خلالها ما عليك القيام به، مع الشعور بالرضا عن هذه الخطة، لأن ذلك سيجعلها قابلة للتحقيق ومهمة بالنسبة لك.

اقرأ أيضا