الاتحاد

الإمارات

طلاب أم القيوين: الإمتحان في متناول الجميع

طالبان يراجعان الأسئلة في مدرسة الأمير بأم القيوين

طالبان يراجعان الأسئلة في مدرسة الأمير بأم القيوين

أبدى معظم طلبة وطالبات من القسم العلمي والأدبي بمدارس أم القيوين، ارتياحهم من سهولة أسئلة امتحان مادة التربية الإسلامية، والتي جاءت في متناول جميع الطلاب، ومطابقة لأسئلة الكتاب.
وأكدت شيخة جمعة مديرة مدرسة المعلا للتعليم الثانوي بنات بأم القيوين، أن إدارة المدرسة تحرص يومياً منذ بداية الامتحانات بتوفير معلمات لكل مادة، حيث تقوم المعلمة بجولة للجان والتأكد من وضوح الأسئلة والرد على استفسارات الطالبات في حال وجود أي غموض أو عند عدم استطاعت الطالبة فهم السؤال.
وأشارت إلى أن أسئلة امتحان التربية الإسلامية للقسم العلمي والأدبي جاءت في عشر أوراق موزعة على أربعة أسئلة تشعبت منها 35 سؤالا، مشيرة إلى أن معظم الأسئلة مطابقة للنماذج الموجودة في المنهج الدراسي، حيث إن إدارة المدرسة لم تتلق أي شكوى حول صعوبة الأسئلة.
وقالت شيخة إن معظم الطالبات يتخوفن عند رؤية أوراق الامتحان، لافتة إلى أن بعضهن يعتقدن أن صعوبة الأسئلة تكون في زيادة عدد الأوراق، وبالتالي تبدأ الاختبار وهي في حالة توتر وعدم التركيز، مما يتسبب في تشديد أفكارها وعدم فهم الأسئلة بصورة واضحة.
وأضافت أن المعلمات يحاولن إقناع الطالبات على عدم التسرع في الحكم على صعوبة أو سهولة الامتحان من عدد الأوراق، مضيفة أن تهيئة الطالبة قبل بدء الاختبار يعد من أهم العوامل النفسية لتساعد الطالبة على الإجابة بصورة صحيحة على الأسئلة

اقرأ أيضا

سعيد بن طحنون يشهد احتفالات النادي المصري بالعيد الوطني