السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

%70 من أندية «الطائرة» تغير جلد أجهزتها الفنية

%70 من أندية «الطائرة» تغير جلد أجهزتها الفنية
18 يوليو 2019 00:11

أسامة أحمد (الشارقة)

غيرت 70% من أندية الدرجة الممتازة للكرة الطائرة جلد مدربيها استعداداً لخوض تحدي الموسم الجديد «7 من 10»، حيث استقرت 3 أندية هي: بني ياس والظفرة وعجمان على استمرار أجهزتها الفنية، فيما بات مدربو 7 أندية خارج الحسابات هي العين والجزيرة والوحدة وشباب الأهلي - دبي والنصر والوصل وحتا.
والمفارقة، أن أبطال الموسم المنتهي الثلاثة غيروا مدربيهم رغم وصولهم إلى منصات التتويج، حيث اتجهت بوصلة قلعة «الزعيم» الحائز بطولة الدوري إلى المدرسة اليونانية والذي سيقود فريقه الأول إيوان كالمازيديس خلفاً للبرازيلي سيدني لوسيانو باكي، حيث كان الدوري اللبناني آخر مشوار المدرب العيناوي الجديد فيما عمل قبله في قبرص، بينما كانت محطته قبل ذلك الدوري اليوناني.
وتعاقد شباب الأهلي الحاصل على كأس صاحب السمو رئيس الدولة مع الأرجنتيني خوان مدرب الجزيرة السابق والذي عمل أيضاً في نادي الشباب سابقاً، على أن يساعده المواطن خالد الدحيل الذي قاد الفرسان إلى الكأس الغالية.
وفي أروقة العميد النصراوي الحائز لقب كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة تعاقد مع المدرب التونسي الشاب مروان الفهري مساعد جاكوب أنطويو مدرب منتخب بلاده الأول والذي سبق له تدريب منتخب الشباب التونسي محققاً معه العديد من الألقاب أبرزها بطولة أفريقيا.
كما درب المدرب النصراوي الجديد الفريق الأول بناديي الصفاقسي والسعيدية، وهو لاعب دولي سابق شارك في كأس العالم والألعاب الأولمبية، وخاض تجربة احترافية كلاعب أجنبي بنادي أهلي جدة في حقبة مواطنه المدرب المنصف بالعايبة.
ويفاضل الجزيرة بين مدربين أرجنتيني وصربي للتعاقد مع أحدهما لقيادة فخر أبوظبي خلفاً للأرجنتيني خوان، فيما تتجه بوصلة الوحدة نحو مدرب مصري جديد لقيادة الفريق، بينما تعاقد الوصل مع المصري شريف سويلم مدرب منتخبنا للشباب السابق خلفاً للجزائري كريمو عميد المدربين الأجانب الذي غادر زعبيل بعد عدة مواسم في تدريب الإمبراطور.
ويقود مدرب عربي فريق حتا خلفاً للأوكراني فيكتور بولدريف بات بعد أن قطعت المفاوضات شوطاً كبيراً ولم يتبق سوى توقيع العقد، وعلى صعيد الأندية الثلاثة التي تتجه بوصلتها لاستمرار مدربيها يظهر المصريان محمد اللقاني ورشاد عياد مع فريقي بني ياس والظفرة لموسم جديد، إضافة إلى الأرجنتيني ميلينكوفيتش مع عجمان.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©