الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

فيصل الكتبي.. ذهب آسيا

فيصل الكتبي.. ذهب آسيا
18 يوليو 2019 00:11

مصطفى الديب (أولان باتور)

حلق لاعبو منتخبنا الوطني بأربع ميداليات ملونة في اليوم الأول من النسخة الرابعة للبطولة الآسيوية للجو جيتسو، التي تقام في العاصمة المنغولية أولان باتور وتختتم السبت المقبل، وافتتحت البطولة أمس بصالة قصر المصارعة، وسط أجواء احتفالية رائعة على أنغام الفلكور المنغولي. حضر الافتتاح عبدالله عبدالرحمن الطنيجي سفير الدولة لدى منغوليا، ومكتوم راشد الحبسي القنصل العام للسفارة، واليوناني بانايوتوس ثيودوريس رئيس الاتحاد الدولي للجو جيتسو وفهد علي الشامسي الأمين العام للاتحاد الآسيوي، ويوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الجو جيتسو ومبارك المنهالي مدير العلاقات الدولية في الاتحاد القاري.
وتوج نجم منتخبنا فيصل الكتبي بذهبية وزن تحت 85 كجم بعد الفوز على القيرغيستاني في المباراة النهائية، وشهد اللقاء تألق نجم منتخبنا الوطني، حيث سيطر على النزال من البداية وحتى النهاية ونجح في التفوق بثماني نقاط مقابل لاشيء، فيما حصد يحيى الحمادي برونزية وزن فوق 94 كجم وسلطان آل على ببرونزية الوزن نفسه، فيما كانت الميدالية البرونزية الثالثة من نصيب محمد السويدي في وزن تحت 69 كجم.
وتتواصل اليوم منافسات البطولة على بساط صالة قصر المصارعة بإقامة منافسات ثلاثة أوزان هي تحت 56 كجم وتحت 62 كجم وتحت 94 كجم للاعبين، ويظهر على أرضية قصر المصارعة اليوم من لاعبينا كل من زايد الكثيري وعلي الغيثي في وزن تحت 56 كجم، فيما ينافس النجم الواعد عمر الفضلي في وزن تحت 62 كجم وكذلك خليفة البلوشي في الوزن نفسه ويخوض عبد الله الكبيسي وخالد العمري نزالات وزن تحت 94 كجم.
وتحدث فهد علي الشامسي للحضور في كلمة خلال مراسم حفل الافتتاح وجه خلالها الشكر إلى الحكومة المنغولية والاتحاد المنغولي للعبة على استضافة البطولة، وأكد أن إقامة الحدث في العاصمة أولان باتور جاء في إطار السعي الدائم للاتحاد برئاسة عبدالمنعم الهاشمي على نشر اللعبة وتوسيع قاعدة الممارسين بها في شتى أنحاء القارة من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.
وأشاد بالحفاوة الكبيرة من الشعب المنغولي موجهاً الشكر إلى اللجنة المنظمة على العمل الرائع والتنظيم المميز على الصعيد الفني وكذلك على الصعيد الجماهيري في ظل الإقبال الرائع على الحضور من المدرجات، وأثنى على حفل الافتتاح مشيراً إلى أنه جاء معبراً عن التراث المنغولي، كما أكد أنه كان رائعاً من حيث فقراته التي تميزت بالتشويق والدقة من جانب المشاركين في جميع الفقرات.
وعاد للحديث عن البطولة مؤكداً أن تواجد 21 دولة فيها يؤكد أهميتها للجميع، لاسيما وأن عدد المشاركين تجاوز 350 لاعباً ولاعبة وهو رقم كبير بكل المقاييس ويعد خير دليل على أن الاتحاد القاري يسير في الطريق الصحيح نحو توسيع قاعدة الممارسة في الدول.
ووجه التهنئة للاعبي المنتخب الذين حصدوا أربع ميداليات بالأمس، مؤكداً أنها بداية الغيث والقادم أفضل على صعيد المنافسات للاعبين وكذلك للاعبات، وعبر عن ثقته التامة في قدرة لاعبي الإمارات على زيادة غلة المداليات الملونة والتحليق في سماء القارة الصفراء.
كما تحدث خلال حفل الافتتاح اردينب أنتار رئيس اتحاد منغوليا للجو جيتسو، ووجه خلال كلمته الشكر إلى الاتحاد الآسيوي برئاسة عبدالمنعم الهاشمي على إتاحة الفرصة للعاصمة المغولية لاستضافة هذه البطولة الكبيرة، وقال: إنه لشرف كبير أن يتواجد ضيوف 21 دولة في عاصمتنا ونحن سعداء بهم ونؤكد دوما أنهم ضيوف أعزاء على قلوبنا.
وأعرب عن سعادته البالغة بالتطور الكبير الذي وصلت اليه الجو جيتسو على مستوى آسيا وكذلك على مستوى منغوليا، مشيراً إلى أن اللعبة تتطور بشكل كبير وتحقق نجاحات منقطعة النظير، وتمنى التوفيق للجميع في هذا المحفل الرياضي القاري، معرباً عن ثقته التامة في قدرة أهل آسيا على تحقيق أهدافهم ومواصلة قطار تطوير اللعبة.

الكتبي: الوطن يستحق الصدارة دائماً
أهدى نجم منتخبنا الوطني فيصل الكتبي ذهبية آسيا في وزن تحت 85 كجم إلى القيادة الرشيدة، مؤكداً أن هذا أقل ما يقدمه للوطن ولقيادته وشعبه، وشدد على أن المشوار نحو الذهب كان غاية في الصعوبة، لكن العزيمة والرغبة في رفع راية الوطن كانا المحرك الرئيس لتحقيق هذا الإنجاز. وأضاف: لقد أكدنا أن الإمارات تستحق صدارة القارة دائماً، وهذا ما نسعى لتأكيده على أرض الواقع من بطولة إلى أخرى، وشدد على أن القادم أفضل والإمارات سوف تحقق مزيداً من الإنجازات العالمية والقارية.

الطنيجي: رسالة محبة من الإمارات إلى آسيا
أكد عبدالله عبدالرحمن الطنيجي سفير الدولة لدى جمهورية منغوليا، أن النجاح الذي تحققه الجو جيتسو يعد درساً من دروس النجاح الإماراتي ليس على الصعيد المحلي فقط، ولكن على الصعيد الدولي والقاري أيضاً.
وأشاد بالشكل الرائع للبطولة الآسيوية في منغوليا، مشيراً إلى أنها رسالة محبة ووئام من الإمارات إلى قارتها الحبيبة، ووجه التحية إلى القائمين على هذه اللعبة على رأسهم عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، مؤكداً أن ما يقدمه فريق عمل الاتحاد يعد أنموذجاً يحتذى به في شتى المجالات، لاسيما في ظل النجاحات منقطعة النظير التي تحققت على مدار سنوات قصيرة.
وقال: من المؤكد أن وصول عدد الممارسين إلى ما يقرب من 150 ألف لاعب ولاعبة أمر يدعو للفخر والتباهي، في ظل السعي الدائم من الجميع إلى جعل هذه الرياضة أسلوب حياة لتخريج أجيال قوية قادرة على تحمل المسؤولية وحمل الراية في شتى المجالات.

آل علي: القادم أفضل
أكد سلطان آل علي لاعب منتخبنا الوطني، الحاصل على برونزية فوق 94 كجم، أن القادم أفضل بالنسبة له، وأنه سوف يقاتل من أجل تطوير مستواه، مشيراً إلى أن منافسات الأمس شهدت ارتكابه بعض الأخطاء، الأمر الذي كلفه الابتعاد عن المنافسة على الذهب، وشدد على أنه سوف يتدارك هذه الأخطاء مستقبلاً، من خلال الجلسات التدريبية مع البرازيلي ريمون مدرب المنتخب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©