الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إنجاز مشروع العنونة «مكاني» برأس الخيمة نوفمبر المقبل

إنجاز مشروع العنونة «مكاني» برأس الخيمة نوفمبر المقبل
20 يناير 2019 02:29

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

أكدت دائرة بلدية رأس الخيمة، إنجاز مشروع العنونة «مكاني» خلال نوفمبر المقبل، لافتة إلى أن المرحلة الأخيرة التي انطلقت مطلع العام الحالي، تشمل تركيب 30 ألف لوحة على المباني والمنشآت بزيادة 10 آلاف لوحة عما تم الإعلان عنه سابقاً.
وقالت المهندسة سعاد الدرة، مدير قسم المعلومات الجغرافية في الدائرة، إن المشروع الذي يأتي بالتعاون والتنسيق مع بلدية دبي، انتهت المرحلة الثانية منه خلال ديسمبر الماضي، والذي تضمن تركيب 23 ألف لوحة في المناطق الشمالية، وبدأت المرحلة الثالثة والأخيرة خلال الشهر الجاري، وتنتهي في نوفمبر المقبل.
وأشارت إلى أن العدد المبدئي الذي تم اعتماده للمرحلة الأخيرة حدد بـ20 ألف لوحة يتم تركيبها على المباني، ليرتفع في ظل ازدياد أعداد المباني الجديدة الذي سيتم بناؤها مؤخراً والتي من المحتمل أن تصل إلى 30 ألف لوحة جديدة، وذلك لتغطية المناطق الجنوبية كافة في إمارة رأس الخيمة.
وذكرت أن المشروع وبعد الانتهاء من المرحلة الأولى التي شملت ترقيم 20 ألف مبنى باللوحات، تم إدراجه في التطبيق الموجود على الأجهزة الذكية، لتتم الاستفادة منه من قبل المستخدمين في الاستدلال على المواقع الموجودة ضمن المرحلة الأولى من المشروع، مشيرة إلى أنه وبعد الانتهاء التام من المرحلة الثانية، تم إدراج المباني الخاصة بهذه المرحلة في التطبيق أيضاً للتوسعة من دائرة الخيارات المتاحة أمام المستخدمين، وكذلك سيتم العمل على ذلك في المرحلة الثالثة والأخيرة.
وأضافت: «وبعد الانتهاء التام من متطلبات المشروع، ستعمل الدائرة على إطلاق خطة تسويقية شاملة عن المشروع، سيتم خلالها توعية شرائح المجتمع كافة بهذا التطبيق الموجود على الأجهزة الذكية، وكذلك على الموقع الإلكتروني، من خلال تنظيم الزيارات الميدانية للمؤسسات التعليمية والوجود في المنصات المختلفة المقامة على هامش الفعاليات والأنشطة بهدف تقديم الشرح الوافي عن هذا المشروع».
وذكرت أنه وبعد اكتمال متطلبات المشروع، ستعمل الدائرة على إصدار شهادات إنجاز مبنى مرتبطة بالمباني الجديدة التي ستصدر رخصتها، ليتم إدراجها في المشروع والتطبيقات الذكية، وذلك بهدف تغطية مباني إمارة رأس الخيمة كافة ضمن هذا المشروع المتكامل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©