الاتحاد

الإمارات

298 طالباً وطالبة من خريجي جامعة الإمارات يحصلون على امتياز

حصل 298 خريجا وخريجة ضمن الدفعة التاسعة والعشرين بجامعة الإمارات على امتياز منهم 65 خريجا، و233 خريجة من بينهم 36 خريجا وخريجة ببرنامج الماجستير منهم 11 خريجا، 25 خريجة ويبلغ إجمالي عدد خريجي وخريجات هذه الدفعة 2152 خريجا وخريجة منهم 1691 خريجة و461 خريجا.
وأوضح سعود سعيد العامري نائب المسجل العام بجامعة الإمارات أن كلية الهندسة جاءت على رأس القائمة من حيث عدد الخريجين الحاصلين على امتياز برصيد 16 خريجا، وجاءت كلية تقنية المعلومات في الصدارة من حيث الخريجات الحاصلات على امتياز برصيد 42 خريجة. أما بالنسبة لقائمة خريجي برنامج الماجستير الحاصلين على امتياز، فجاء برنامج ماجستير علوم البيئة على رأس القائمة برصيد 10 خريجين وبرنامج ماجستير إدارة الأعمال برصيد 4 خريجات.
ولفت نائب المسجل العام بجامعة الإمارات إلى أن قائمة الطلاب الذين حصلوا على امتياز تضم 16 طالبا بكلية الهندسة، 12 طالبا في كل من كليتي الإدارة والاقتصاد والطب والعلوم الصحية ، 7 طلاب بكلية تقنية المعلومات، 6 طلاب بكلية القانون وطالب واحد بكلية العلوم.
ويتوزع طلاب برنامج الماجستير الحاصلين على امتياز على ماجستير علوم البيئة (3) طلاب، وطالب واحد في كل من ماجستير العلوم في موارد المياه، ماجستير العلوم في الإدارة الهندسية وطالبان بماجستير العلوم في الهندسة المدنية، بالإضافة إلى أربعة طلاب بماجستير إدارة الأعمال.
ويبلغ إجمالي عدد الخريجات المواطنات الحاصلات على امتياز 180 خريجة من إجمالي عدد اللائي حصلن على امتياز بنسبة قدرها 77 % تقريبا، فيما بلغ عدد الخريجين المواطنين الحاصلين على امتياز 40 خريجا بنسبة قدرها 62 % تقريبا من إجمالي عدد الخريجين الحاصلين على امتياز. واستعرض العامري قائمة الخريجات اللائي حصلن على امتياز وتضم 42 خريجة بكلية تقنية المعلومات، 31 خريجة بالدبلوم المهنية في التدريس، 30 خريجة بكلية العلوم، 28 خريجة بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، 23 خريجة بكلية الإدارة والاقتصاد ، 19 خريجة بكلية الطب والعلوم الصحية 14 خريجة بكلية الهندسة، 8 بكلية التربية، 6 بكلية الأغذية والزراعة و4 خريجات بكلية القانون، بالإضافة إلى 3 خريجات ببرنامج الانتساب الموجه.
أما قائمة الخريجات الحاصلات على امتياز ببرنامج الماجستير، فتضم 11 خريجة ببرنامج ماجستير علوم البيئة، 6 خريجات ببرنامج ماجستير العلوم في الإدارة الهندسية، 5 خريجات ببرنامج الماجستير في إدارة الأعمال، وخريجتين ببرنامج الماجستير العلوم في موارد المياه بالإضافة إلى خريجة واحدة ببرنامج ماجستير العلوم في موارد المياه. وأوضح نائب المسجل العام بجامعة الإمارات أنها تواصل حاليا استعداداتها لإقامة حفل تخريج الدفعة التاسعة والعشرين خلال أبريل المقبل، بحيث يقام حفل تخريج لكل من الطلبة والطالبات، لافتا إلى أن إجمالي عدد خريجي وخريجات هذه الدفعة يبلغ 2152 خريجا وخريجة منهم 1691 خريجة و 461 خريجا بمن فيهم الخريجين والخريجات الحاصلين على امتياز

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يبحث وبيل جيتس التعاون لمواجهة الأمراض الوبائية والمعدية