الاتحاد

الإمارات

تدني الرؤية الأفقية جراء الضباب في الدولة

سيارة تعبر شارعاً حجبها الضباب الذي ساد مناطق في الدولة يوم أمس

سيارة تعبر شارعاً حجبها الضباب الذي ساد مناطق في الدولة يوم أمس

تدنت أمس مدى الرؤية الأفقية في مناطق متفرقة من الدولة بفعل الضباب حيث وصلت في رأس الخيمة إلى 100 متر، فيما كانت في الشارقة 200 متر، وفي دبي ألفي متر، وفي الحمرة 3 آلاف متر، وفي المنهاد ألف متر، داعيا المركز الوطني للأرصاد الجوية الجمهور العام أخذ الحيطة والحذر أثناء تشكل الضباب.

وتوقع المركز تشكل الضباب في ساعات الصباح الأولى اليوم، حيث يكون الطقس غائما جزئيا الى غائم على السواحل، معتدلا إلى لطيف الحرارة نهارا ومائلا للبرودة ليلا وباردا على بعض المناطق الداخلية والجبلية، تزداد كميات السحب على بعض المناطق الغربية والجزر فى ساعات المساء والليل، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف إلى معتدل، وتزداد الرطوبة النسبية في ساعات الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية والداخلية.
ويكون الطقس غدا الجمعة غائما جزئيا إلى غائم أحيانا نهارا، معتدلا إلى لطيف الحرارة نهارا، ومائلا للبرودة ليلا وباردا على بعض المناطق الداخلية والجبلية، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف الى معتدل.
وكان الطقس أمس غائما جزئيا على بعض المناطق مع ازدياد السحب العالية ليلا على المناطق الغربية وتميل درجات الحرارة للارتفاع الطفيف نهارا، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف الى معتدل، مع ازدياد الرطوبة النسبية في ساعات الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية والداخلية وتشكل الضباب على بعض المناطق الشمالية ساعات الصباح الباكر.
وأوضح المركز سابقا أن تشكل الضباب هو نتيجة لتأثر الدولة بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي من الشمال خلال الأيام القليلة الماضية، عمل على تغذية المنطقة بكتلة هوائية رطبة، ونتيجة أيضأ لسيطرة المرتفع الجوي في طبقات الجو العليا ساعد ذلك في انحسار هذه الكتلة في الطبقات المتدنية من الغلاف الجوي.
وأضاف المركز أن انخفاض درجات الحرارة أثناء الساعات المتأخرة من الليل وساعات الصباح الباكر أدى إلى تكثف بخار الماء المحمل وتشكل الضباب على أغلب المناطق الساحلية والداخلية من الدولة، مما أدى إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية إلى ما دون الـ 100 متر على بعض المناطق الشمالية خاصة رأس الخيمة.
وتكون حركة الرياح اليوم في المناطق الساحلية متغيرة وجنوبية شرقية تتحول إلى شمالية ظهرا، ثم تتحول إلى شرقية وجنوبية شرقية ليلا ومتغيرة صباح الغد. وفي المناطق الداخلية تكون الرياح متغيرة إلى جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية شرقية عصرا، ثم تتحول إلى شرقية وجنوبية شرقية ليلا ومتغيرة صباح الغد. فيما تكون في المناطق الجبلية شمالية شرقية تتحول إلى شمالية عصرا ثم تتحول إلى شرقية ليلا وصباح الغد.
وبلغت درجات الحرارة العظمى أمس في المناطق الداخلية 29 درجة مئوية، والصغرى كانت 8 -15 درجة، فيما كانت العظمى في المناطق الساحلية 27 درجة والصغرى من 12- 19 درجة، وفي المناطق الجبلية بلغت العظمى 22 درجة مئوية، والصغرى بين 10 - 15 درجة مئوية.
فيما وصلت درجات الرطوبة العظمى في المناطق الداخلية 99 درجة مئوية، وفي المناطق الساحلية 95 درجة، وفي المناطق الجبلية 85 درجة

اقرأ أيضا

115 ألف مصلّ وزائر لجامع الشيخ زايد الكبير خلال العيد