الاتحاد

الإمارات

نهيان يوقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة التعليم والقيادة العالمية

نهيان  بن مبارك وشف فكرام خيمكا خلال توقيع مذكرة التفاهم

نهيان بن مبارك وشف فكرام خيمكا خلال توقيع مذكرة التفاهم

استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي بقصره مساء أمس، معالي الدكتور محمود محيي الدين وزير الاستثمار المصري والوفد المرافق له الذي يزور البلاد حالياً. وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك خلال المقابلة التي حضرها تامر منصور سفير جمهورية مصر العربية لدى الدولة، عمق الروابط التي تجمع بين قيادتي وشعبي البلدين بفضل السياسة التي رسمها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” والرئيس محمد حسني مبارك. ونوه إلى أن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ينتهج نفس السياسة لتعزيز هذه الروابط بين البلدين والشعبين الشقيقين.
وأكد اهتمام الإمارات بتطوير سبل التعاون الثنائي في مختلف المجالات بما فيها مجال الاستثمار في المشاريع التي من شأنها تقوية الاقتصاد واستمرار التنمية لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين.
من جهة أخرى، وقع معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان مذكرة تفاهم مع شف فكرام خيمكا رئيس مؤسسة التعليم والقيادة العالمية التي طورت نظاماً فريداً مع جامعة كولومبيا في الولايات المتحدة في مجال الاستشارة والتعليم والتخطيط والقيادة. وتنص مذكرة التفاهم على إنشاء برنامج خاص لحساب كليات التقنية العليا بالتعاون مع كلية المعلمين بجامعة كولومبيا بهدف تعليم الطلبة اليافعين ومساعدتهم في اكتشاف إمكاناتهم القيادية وتطويرها، بناء على أسس تعتمد على القيم والأخلاق القوية إلى جانب اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة والعمل بنشاط وجدية في مجال الإبداع وتكوين متعلمين على مدى الحياة.
وعبر خيمكا عن سروره بتوقيع مذكرة التفاهم بين مؤسسته وكليات التقنية العليا، مشيراً إلى أن هذه الشراكة ستسهم في توسيع التعليم والقيادة لتشمل الطلبة اليافعين في الإمارات إلى جانب الكثير من الطلبة في مختلف أنحاء العالم. من جهته قال الدكتور طيب كمالي مدير كليات التقنية إن الكليات تسعى إلى توفير أفضل البرامج على مستوى العالم لطلبة الكليات، مشيراً إلى أن البرنامج سيزود المدرسين والعاملين في الكليات بالأدوات والتقنيات التي تساعدهم في تقديم مهارات القيادة الأخلاقية للطلبة.

اقرأ أيضا

بكين تحتفي بزيارة محمد بن زايد