الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

بوتين يهنئ ميركل بمناسبة عيد ميلادها

بوتين يهنئ ميركل بمناسبة عيد ميلادها
17 يوليو 2019 15:24

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل هاتفياً وخطابياً بمناسبة عيد ميلادها الخامس والستين.

ونشر الكرملين الخطاب اليوم الأربعاء، والذي استهله بوتين بـ"عزيزتي أنجيلا".

وجاء في الخطاب: "أتمنى لكِ وافر الصحة والسعادة والرخاء والنجاح... جودة قيادتك السياسية وعملك الناجح على مدار سنوات في منصب المستشارة يستحق التقدير في ألمانيا وأوروبا والعالم بأكمله".

وأعرب بوتين عن تطلعه إلى مزيد من التعاون والحوار، وكتب: "أقدر علاقاتنا التي تسمح لنا بمناقشة كل القضايا وحتى أصعبها".

كما تسلمت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل باقة من الزهور في مستهل اجتماع مجلس الوزراء اليوم، في برلين بمناسبة عيد ميلادها الخامس والستين.

وفي المقابل، سلّمت ميركل لوزيرة الدفاع السابقة ورئيسة المفوضية الأوروبية الجديدة، أورزولا فون دير لاين، باقة من زهور عباد الشمس خلال مشاركتها الأخيرة في اجتماع مجلس الوزراء.

اقرأ أيضاً... تعيين خليفة ميركل "المحتملة" وزيرة للدفاع في ألمانيا

وقبل اجتماع المجلس، هنأت وزيرة الزراعة الألمانية يوليا كلوكنر المستشارة، وقالت في بيان: "ذكية وحكيمة وعملية ومعتدلة وبصيرة بالأمور، هذه هي أنجيلا ميركل"، مضيفة أن ميركل تجّسد الثبات في الأوقات المضطربة، وتدافع بصورة مقنعة عن حقوق الإنسان والتعاون التعددي والثقة بين الشركاء في وقت المصالح القومية المتزايدة، مشيرة إلى أن ميركل تحتفل بعيد ميلادها كما عهدناها: "بهدوء ووع بالالتزامات".

وكان البرلمان الأوروبي قرّر مساء أمس الثلاثاء، تعيين فون دير لاين رئيسة للمفوضية الأوروبية. ومن المقرر أن تتسلم منصبها خلفاً للوكسمبورجي جان-كلود يونكر في الأول من نوفمبر المقبل.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©