الاتحاد

الرياضي

«الإمبراطور» يتجاوز «السماوي» بـ«النيران الصديقة»

حبوش صالح وكايو في صراع على الكرة (تصوير أنس قني)

حبوش صالح وكايو في صراع على الكرة (تصوير أنس قني)

معتصم عبدالله (العين)

تأهل الوصل إلى دور الثمانية في كأس رئيس الدولة، بعد فوزه على بني ياس بنتيجة 5 - 2، وذلك في المباراة التي أقيمت ليلة أمس على استاد خليفة بن زايد في العين، وتميزت بـ«النيران الصديقة»، بعدما سجل «السماوي» مرتين بالخطأ في مرماه، وسط تألق الثنائي كايو وليما، حيث سجل كايو هدفين، وأضاف ليما هدفاً وصنع آخر لزميله، ليحصل «الإمبراطور» على بطاقة الصعود.
جاءت انطلاقة المباراة سريعة للغاية، حيث سجل كايو الهدف الأول في الدقيقة الثانية.
واستبسل دفاع بني ياس في التصدي لتسديدة خطيرة من ليما داخل منطقة الجزاء، وتحويلها إلى ركينة عند الدقيقة الخامسة.
وعاد الوصل مرة أخرى ليسجل الهدف الثاني، حينما نفذ كايو ركلة حرة مباشرة داخل منطقة الجزاء، لم ينجح المدافع حسن المحرمي في التعامل معها ليتصدى لها الحارس، لكن الكرة ارتدت مرة أخرى من رأس المحرمي ودخلت الشباك بالخطأ في مرماه، ليكون الهدف الثاني للوصل في الدقيقة العاشرة.
فرض التقدم المبكر للوصل سيناريو مختلفاً للمباراة، بعدما بات «السماوي» مطالباً للتقدم نحو الهجوم من أجل تعديل النتيجة، ولعب الوصل بأريحية أكبر مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.
تواصلت الخطورة عبر انطلاقات كايو وليما، حيث هيأ كايو الكرة إلى خالد خميس داخل منطقة الجزاء، لكنه سدد الكرة عالية فوق المرمى في الدقيقة الـ 38.
وجاءت أخطر فرص بني ياس، بتسديدة زاحفة أرضية من النوبي مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الوصل في الدقيقة الـ 40.
ونجح بني ياس في تقليص الفارق بعدما هيأ مانوتشي الكرة برأسه إلى حبوش صالح داخل منطقة الجزاء الذي هرب من الرقابة، وسدد الكرة على يسار الحارس ليسجل الهدف الأول في الدقيقة الـ 45.
على غرار الشوط الأول، انتظر الوصل دقيقتين فقط لتسجيل الهدف الثالث، وذلك حينما حول كايو كرة عرضية من الجهة اليمنى تجاوزت حارس المرمى لتصطدم بقدم المدافع أحمد صالح وتسكن مرماه بالخطأ من لاعب بني ياس في الدقيقة الـ 47.
وتوغل ليما من الجهة اليمنى، وسدد كرة قوية ارتدت من الحارس، لكن زميله علي صالح لم يحسن استغلال الفرصة، وسدد الكرة قوية وعالية فوق المرمى شبه الخالي في الدقيقة الـ 53. رد حبوش صالح بتصويبة من خارج منطقة الجزاء، لكن كرته جاءت ضعيفة بين يدي حارس الوصل في الدقيقة الـ 54.
وشكلت انطلاقات كايو التهديد الأكبر على مدافعي بني ياس، وذلك مع حالة الاندفاع نحو الهجوم لتعديل الأمور.
وهدد مانوتشي الوصل بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، تصدى فيها الحارس المنذري للكرة على دفعتين في الدقيقة الـ 66.
ونجح ليما بإضافة الهدف الرابع من هجمة مرتدة سريعة انطلق فيها بالكرة من الجهة اليمنى، وسدد كرة قوية بقدمه اليسرى داخل شباك بني ياس في الدقيقة الـ73.
وتألق المنذري بالتصدي لمحاولة فردية من حسن المحرمي، الذي وصل المرمى من الجهة اليمنى في الدقيقة الـ 75.
وقلص بني ياس الفارق برأسية من البديل حمد الأحبابي، حينما ارتقى لكرة ركنية وحولها برأسه داخل الشباك في الدقيقة الـ 88.
وعاد الأحبابي مرة أخرى ليحول كرة برأسه ارتدت من العارضة هذه المرة في الدقيقة الـ 90.
وأنهى الوصل آمال بني ياس بالهدف الخامس بعد هجمة مرتدة مرر من خلالها ليما الكرة إلى كايو داخل منطقة الجزاء الذي حولها داخل الشباك في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

اقرأ أيضا

دوري اليد للسيدات.. سعيد بن طحنون يتوج النصر بالكأس