الاتحاد

الاقتصادي

«إلكترونية رأس الخيمة» تدرس الإقبال على خدماتها

(رأس الخيمة) ـ شرعت هيئة الحكومة الإلكترونية برأس الخيمة بإعداد دراسة حول مدى الإقبال على استخدام مختلف شرائح المجتمع للخدمات التي تقدمها.
وقال المهندس أحمد بن سعيد الصياح مدير عام هيئة الحكومة الإلكترونية بالإنابة إن الهدف من القيام بهذه الدراسة الميدانية هو التعرف على مدى الإقبال على استخدام الخدمات الإلكترونية لحكومة رأس الخيمة والمتوفرة على البوابة الالكترونية.
وأوضح أنه من المتوقع تحديد الفئات العمرية المهتمة باستخدام الخدمات الالكترونية المختلفة، والخدمات المطلوبة والأكثر شيوعاً من قبل المستخدمين، مع الاستفادة في التخطيط المستقبلي لزيادة عدد الخدمات الالكترونية وإعداد الخطة التسويقية والمبادرات التوعوية والتدريبية الخاصة بذلك.
وأشار إلى أن المبادرة تهدف إيضاً إلى التأكيد على إشراك المتعاملين في تحسين الخدمات المقدمة لهم، والاستفادة من آرائهم وملاحظاتهم حول ذلك، وتعزيز التواصل بين المتعاملين والحكومة (G2C)، والوقوف على أهم المعوقات التي تؤدي إلى قلة استخدام متعاملي حكومة رأس الخيمة للخدمات الالكترونية.
وأكد حرص الهيئة على التقييم المستمر للخدمات التي تقدمها للمتعاملين والاستفادة من آرائهم والتغذية الراجعة في الجوانب التطويرية والخطط المستقبلية.
وأوضخ أن أهم التوجهات الاستراتيجية لهيئة الحكومة الالكترونية هو توفير باقة من الخدمات الحكومية الإلكترونية المتميزة في الاستخدام، وذات كفاءة عالية للمتعاملين، إضافة إلى خلق بيئة من التنافسية في المجال التقني بين الدوائر من خلال إضافة المزيد من خدماتهم على البوابة الالكترونية وتشجيع متعامليهم على استخدامها.

اقرأ أيضا

9514 رخصة أعمال جديدة في دبي خلال 4 أشهر