الاتحاد

الإمارات

اللجنة العليا لـ «الهلال» تبحث تطوير العمل على الساحة المحلية

أكد أحمد حميد المزروعي رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر أهمية تطوير الشأن المحلي لـ”الهلال” داخل الدولة من خلال وضع مبادرات ودراسات ورؤى للنهوض به.
وقال خلال ترؤسه اجتماع اللجنة العليا لتطوير الشأن المحلي لـ”الهلال الأحمر” داخل الدولة، الذي عقد صباح أمس بفندق تلال ليوا بالمنطقة الغربية، إن المطلوب حاليا هو الاهتمام بشريحة المحتاجين، والفقراء، والأسر المتعففة، وضرورة الوصول إليهم طبقا للمسح الجغرافي للمحتاجين على مستوى الدولة.
وأضاف “نعمل ليكون لنا دور كبير وفق استراتيجية الدولة بهدف أن يكون “الهلال الأحمر” محليا متواصلا وقويا في الساحة المحلية والعالمية، وأن تكون برامجنا المطروحة لخدمة جميع الفئات في جميع قرى ومدن الدولة”.
وأشاد المزروعي بالدعم اللامحدود الذي تقدمه القيادة الرشيدة لاستراتيجية الهيئة وأنشطتها الإنسانية داخل وخارج الدولة.
وقال المزروعي إن تطوير ودعم الشأن المحلي من أولويات استراتجية “الهلال الأحمر”، بما يتوافق مع استراتيجية الدولة في الشأن الإنساني على الساحة المحلية والعالمية.
وأوضح أن الاجتماع يأتي ضمن سياسة اللجنة العليا لـ”الهلال الأحمر” للبحث في الأوضاع على الساحة المحلية من خلال مناقشة التقارير والدراسات الواردة من مديري فروع الهيئة واقتراح برامج لتطوير الشأن المحلي.
وأشار إلى أن اللجنة دأبت على عقد اجتماعاتها الدورية في فرع من فروع “الهلال” بهدف التواصل بين مديري الفروع وأن يشكل الجميع فريق عمل متكاملا للوصول إلى الحالات الإنسانية الموجودة داخل الدولة ومساعدتها.
حضر الاجتماع محمد خليفة القمزي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر ومحمد إبراهيم الحمادي نائب الأمين العام للشؤون المحلية ومحمد جاسم المزروعي مدير فرع المنطقة الغربية ومديرو فروع الهيئة بالدولة

اقرأ أيضا