الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

700 مواطن ومواطنة في اليوم المفتوح للتوظيف بأبوظبي

700 مواطن ومواطنة في اليوم المفتوح للتوظيف بأبوظبي
17 يوليو 2019 02:23

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

أكد مواطنون باحثون عن عمل أن الرواتب المجزية هي أهم محددات القبول بالوظائف في أيام التوظيف المفتوحة التي تنظمها وزارة الموارد البشرية والتوطين، مشيرين إلى أن بعض الوظائف ذات المقابل المادي المنخفض التي تقل عن 10 آلاف درهم قد تكون السبب في عدم قبول بعض الباحثين العمل بها.
جاء ذلك، خلال اليوم المفتوح للتوظيف الذي نظمته الوزارة أمس في أبوظبي، وحضره نحو 700 مواطن ومواطنة من الباحثين عن العمل ممن أكملوا الخدمة الوطنية والذي اشتركت فيه 20 شركة خاصة وجامعة ومؤسسات شبه حكومية، حيث عرضت نحو 470 شاغراً وظيفياً لديها.
وأشاروا إلى أن الرواتب المنخفضة تكون سبباً رئيساً لعدم قبول بعض الوظائف المعروضة خاصة التي لا تتطلب مؤهلات عليا والتي تتاح أمام حملة شهادات الثانوية العامة.
وقال فيصل محمد إبراهيم الحمادي (22 سنة): أنا حاصل على شهادة الثانوية العامة وأديت الخدمة الوطنية عام 2015، وشاركت خمس مرات في أيام التوظيف المفتوحة التي تنظمها الوزارة وحضرت مقابلات باللغة الإنجليزية لأكثر من وظيفة في قطاعات مختلفة أغلبها منشآت صناعية.
وأضاف: أفضل العمل براتب 10 آلاف درهم أو أكثر، حيث إن هدفي من الوظيفة هو إكمال دراستي الجامعية، وإذا كان الراتب أقل من ذلك يكون من الصعب أن أقبل بوظيفة لا تقدم راتباً يساعد في الانتقال إلى مرحلة أفضل من العمل في المستقبل.
وقال سهيل حمد جاسم الحمادي (20 سنة): حصلت على شهادة الثانوية العامة، وحضرت اليوم المفتوح للتوظيف، وتم ترشيحي إلى وظيفة مساعد إداري في إحدى الشركات، وأنا لا أهتم بالراتب، ولكن أركز على اكتساب خبرات عملية في وقت قصير. وأضاف أنه قام بالتسجيل في معهد أدنوك للحصول على فرصة تعليم للدراسة للحصول علي شهادة فنية، إلا أن اللغة الإنجليزية كانت العائق أمامه.
وتحدث المواطن محمد بخيت القبيسي (20 سنة)، قائلاً: «أرغب في الحصول على وظيفة توفر لي راتباً شهرياً لا يقل عن 17 ألف درهم، الأمر الذي يساعدني في إكمال دراستي الجامعية وبناء نفسي مالياً، حيث إنني حصلت على الثانوية العامة في 2017، وأكملت الخدمة الوطنية في عام 2018».
وقال المواطن أحمد علي (24 سنة): أرغب في الحصول على وظيفة لأقدم شيئاً لوالدي في البداية، ثم اكتساب الخبرات العملية، وحضرت وسجلت في اليوم المفتوح للتوظيف.
وقدمت أكاديمية أدنوك الفنية نحو 300 فرصة للتعليم وشاغراً وظيفياً، يتم من خلالها إلحاق شاغليها ببرامج تعليمية في أكاديمية أدنوك، تستغرق قرابة عامين ونصف العام مقسمة على خمس مراحل، تشمل المرحلة الأولى، دراسة برنامج عام عن العمل البترولي على مدى 4 أشهر، و«الثانية» برنامج متخصص لمدة 3 أشهر، ثم المرحلة الثالثة برنامج فني لمدة 4 أشهر، و«الرابعة» برنامج تدريب علمي دوري يمتد لنحو 15 شهراً، وأخيراً المرحلة الخامسة معنية بالتدريب المتخصص لمدة 4 أشهر، كما طرحت برنامج تأسيس للغة الإنجليزية يستغرق 6 أشهر بمكافأة 3 آلاف درهم، وتم إجراء ما يقارب 90 مقابلة وقبول 80% من المتقدمين، وذلك وفق شروط القبول بالأكاديمية.
وقال محمد القيدوم، مدير إدارة الموارد البشرية بالفردان للصرافة: نشارك للمرة الرابعة في اليوم المفتوح للتوظيف، ونجحنا في توظيف 9 مواطنات خلال الفعاليات السابقة، واليوم تم توقيع ثلاثة عقود فورية للعمل مع مواطنات لشغل وظائف خدمة العملاء، ويجري إجراء مقابلات، ونستهدف توقيع ثلاثة عقود أخرى ليصبح عدد المستقطبين خلال الأيام المفتوحة للتوظيف 15 مواطناً ومواطنة في العام الجاري.
وأشار إلى أن الرواتب تبدأ للمتدربين من 4 آلاف درهم، وتصل إلى 60 ألف درهم حسب الخبرات والشهادات الأكاديمية التي يقدمها كل من يشغل وظيفة، حيث إن الاهتمام بالمواطنين على رأس أولويات الشركة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©