الاتحاد

الاقتصادي

اختتام أعمال الدورة الأولى للجنة المشتركة بين الإمارات واليونان

أثينا (وام) - اختتمت في العاصمة اليونانية أثينا امس أعمال الدورة الأولى للجنة المشتركة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية اليونان.
وأشاد خالد الغيث مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، وذلك في إطار متابعة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية وحرصه على بناء جسور التواصل مع مختلف دول العالم ومنها اليونان.
وأكد الغيث ضرورة التعاون الاقتصادي بين البلدين واستغلال الفرص المتاحة في مختلف القطاعات، والعمل على تقوية وتعزيز فرص التعاون التجاري والاستثماري بينهما.
وتم في الختام التوقيع على محضر الاجتماع ومذكرة تفاهم بشأن التعاون في المجال السياحي، وتبادل الخبرات بين البلدين وتسهيل تدفق السياح بين المجلس الوطني للسياحة والآثار بالدولة ووزارة السياحة اليونانية.
وقع المذكرة من جانب الدولة محمد خميس المهيري مدير عام المجلس الوطني للسياحة والآثار، ومن الجانب اليوناني بيتروس بافلوس اليفيزاتوس نائب وزير السياحة.
وقال المهيري إن مذكرة التفاهم تأتي ضمن مبادرات المجلس لتوسيع آفاق التعاون الدولي مع العديد من الدول، خاصة التي تعد أسواقا واعدة لاجتذاب السياح لدولة الإمارات، منوها بأن هذه المذكرة تعتبر أول مذكرة تفاهم دولية للمجلس، ومع دولة سياحية لها أهميتها الاستراتيجية كاليونان وهي أيضا عضو مؤسس في الاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضا

إحباط 327 هجمة إلكترونية