الاتحاد

الإمارات

محمد بن زايد يستقبل الرئيس اليوناني ورئيس المالديف ووزير الطاقة البريطاني

محمد بن زايد خلال لقائه رئيس المالديف

محمد بن زايد خلال لقائه رئيس المالديف

استقبل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بقصر البحر كارلوس بابو الياس رئيس جمهورية اليونان والوفد المرافق الذي يزور البلاد في إطار مشاركته في أعمال القمة العالمية الثالثة لطاقة المستقبل المنعقدة حاليا في أبوظبي.
ورحب سمو ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في بداية اللقاء بالرئيس اليوناني أحد المتحدثين الرئيسيين في القمة متمنيا لمشاركته التوفيق والنجاح. وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين والسبل الكفيلة بتعزيزها وتنميتها في مجال الطاقة البديلة وكيفية المحافظة على الموارد الطبيعية.
وأكد سموه حرص دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله على الانطلاق بالعلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب وأوسع، وبما يلبي طموحات وتطلعات البلدين والشعبين الصديقين منوهاً سموه بالعلاقات الطيبة التي تجمع الإمارات واليونان.
كما استقبل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الرئيس محمد ناشيد رئيس جزر المالديف ورحب سموه بالرئيس الضيف والوفد المرافق، متمنيا لمشاركته في أعمال القمة العالمية لطاقة المستقبل التوفيق والنجاح.
وثمن سمو ولي عهد أبوظبي جهود رئيس جزر المالديف والإجراءات العاجلة التي قام بها لخفض انبعاثات الغازات الضارة بالبيئة، وجرى كذلك بحث سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين والتطرق كذلك لظاهرة الاحتباس الحراري حيث تواجه بعض دول العالم ارتفاع مستوى البحر الناجم عن التغيرات المناخية.
وأعرب سمو ولي عهد أبوظبي عن أمله في أن تساهم هذه الزيارة في دعم علاقات الصداقة وتعزيز مجالات التعاون المشترك والارتقاء بها إلى مستوى طموحات البلدين والشعبين الصديقين.
كما استقبل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إد مليباند وزير الطاقة وشؤون تغير المناخ البريطاني الذي يزور البلاد حاليا في إطار مشاركته في أعمال القمة العالمية لطاقة المستقبل.
ورحب سموه بالوزير الضيف والوفد المرافق، مؤكدا أن مثل هذه الزيارات تساهم في توطيد علاقات التعاون والصداقة بين البلدين .
وجرى كذلك بحث الأمور المتعلقة بالطاقة النظيفة والتغير المناخي والمشاركة البريطانية الفعالة في أعمال المؤتمر متمنيا للضيف مشاركة ناجحة.
حضر الاستقبالات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ومعالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال والشيخ مروان بن راشد المعلا رئيس دائرة الأراضي والأملاك في أم القيوين ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يستقبل مبعوث ملك ماليزيا