الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

الأحبابي والكعبي.. تنافس شرس على ثالث البطاقات

الأحبابي والكعبي.. تنافس شرس على ثالث البطاقات
20 يناير 2019 02:22

دبي (الاتحاد)

دخلت التصفيات النهائية، في بطولة فزاع لليولة، التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، مرحلة أكثر إثارة وندية، من خلال منافسات الوصول إلى المربع الذهبي للبطولة، الذي لم يعد يفصل جمهورها، الشغوف بالموروث الشعبي الإماراتي الأصيل، عن اكتماله، سوى تحديد هوية اثنين من المتسابقين، بعد أن كشفت جولة أمس الأول، عن هوية ثاني المتأهلين للمربع الذهبي.
وحقق اليويل الإماراتي مطر علي الحبسي، بطاقة التأهل الثانية، وتمكن من إقصاء أحد الأبطال السابقين للبطولة، وهو راشد بن حرمش المنصوري، والمعروف بلقب ملك اليولة الأرضية، ليضاعف الحبسي، حامل اللقب، من فرصه لتحقيق حلم حصد لقب البطولة لعامين متتاليين.
وبالإضافة إلى تفوقه في تصويت جمهور اليولة، فقد تفوق الحبسي أيضاً في تحدي الصيد بالصقور الذي خاضه مع منافسه المنصوري، وهو تفوق منحه 2500 صوت إضافية دعمت حظوظه في الفوز ومن ثم التأهل، ليلحق بسيف سهيل السماحي الذي سبق وتأهل للمربع الذهبي في حلقة سابقة، ولتجمعهما معاً مواجهة مرتقبة يوم الجمعة الموافق 1 فبراير 2019.

البطاقة الثالثة
وشهدت المنافسات على البطاقة الثالثة، إثارة غير مسبوقة بين الثنائي حمدان محمد مصلح الأحبابي «الإمارات»، وإبراهيم سلطان الكعبي «الإمارات»، وبدأت منافسات الحلقة على إيقاع أغنية الموسم الحالي للبطولة التي تحمل عنوان «راعي الأمر» للفنان ميحد حمد، من كلمات سعيد بن مصلح الأحبابي، وألحان فايز السعيد، وحصل حمدان الأحبابي على ثناء لجنة التحكيم التي منحته 49 نقطة. ثم صعد اليويل إبراهيم الكعبي على المسرح ثانياً، وفي البداية ظهر بشكل مميز خاصة في مهارة لف السلاح، والدوران بمرونة فائقة، ومنحته اللجنة 46 نقطة.

محب لتراثه
وأشادت سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بالمستوى المتميز الذي ظهر عليه المشاركون في بطولة اليولة، مشيرة إلى أن تدريبات اليولة التي تقام أسبوعياً تهدف لإعداد جيل عصري محب لتراثه من خلال هذا الموروث المحلي الأصيل، وخصوصاً الأطفال، الذين ينشأون على التعلق بالموروث.

طرب وشعر
وقدّم الفنان ناصر السعدي ضيف الحلقة السابعة من برنامج الميدان - بطولة فزاع لليولة، أغنيتين، الأولى بعنوان «عرش الود»، من كلمات خلفان بن نعمان الكعبي وألحان فايز السعيد، والثانية بعنوان «معاناة اللقى»، من كلمات حمدان بن عبدالله بالكيلة وألحان أحمد عبدالله. في حين، قدم الشاعر هزاع المنهالي الذي حل ضيفاً على أرض الميدان للمرة الأولى، قصيدة بعنوان «50 عاماً».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©