الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

كاميرات ذكية تحمي منازل من السرقة في دبي

كاميرات ذكية تحمي منازل من السرقة في دبي
17 يوليو 2019 02:21

تحرير الأمير (دبي)

زرعت شرطة دبي كاميرات مراقبة ذكية لـ 500 مسكن ضمن مشروع «أمن المساكن» لصالح مجمعات مؤسسة محمد بن راشد للإسكان في منطقة عود المطينة، معلنة عن خطة متكاملة لتعزيز التعاون بين القيادة العامة لشرطة دبي والمؤسسات الإسكانية في الإمارة، ضمن برنامج «أمن المساكن»، التي تستمر على مدار العام لحماية المساكن من السرقة.
وكشف العقيد راشد عبد الرحمن بن ظبوي الفلاسي، مدير إدارة الرقابة الجنائية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، عن أن كاميرات أمن المساكن مربوطة ببرنامج «عيون» بهدف رصد الأشخاص الذين يرتادون المناطق بشكل مشبوه، وتحديد هوياتهم وبياناتهم ومعلوماتهم، داعياً المواطنين والمقيمين للاشتراك في خدمة برنامج أمن المساكن الذكي.
جاء ذلك، خلال مؤتمر صحفي عقدته القيادة العامة لشرطة دبي، أمس للإعلان عن دورة جديدة من حملة أمن المساكن، بالتعاون مع إدارة التوعية الأمنية في الإدارة العامة لإسعاد المجتمع. وقال العقيد راشد بن ظبوي: إن برنامج أمن المساكن الذكي يسهم في خفض معدل الجريمة الواقعة على المساكن والحد منها، مشيراً إلى ارتفاع نسبة عدد المشتركين في البرنامج إلى 22% في عام 2018 مقارنة بعام 2017. وأكد أن جرائم سرقة المنازل انخفضت بسبب وجود لوحات إرشادية تفيد بأن المنطقة السكنية مراقبة بكاميرات أمن المساكن بنسبة 10% مؤكداً أنه لا توجد حالة سرقة واحدة في المساكن المسجلة بالبرنامج منذ إطلاقه عام 2001 وحتى الآن.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©