الاتحاد

الإمارات

حمدان بن محمد يستعرض مع ولي عهد الدانمارك مجالات التعاون بين البلدين

حمدان بن محمد خلال استقباله ولي عهد الدانمارك في دبي أمس

حمدان بن محمد خلال استقباله ولي عهد الدانمارك في دبي أمس

استقبل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي في مركز دبي المالي العالمي صباح أمس الامير فريدريك هنريك ولي عهد الدانمارك يرافقه ترويلس لند بولسن وزير البيئة الدانماركي.
وجرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون بين دولة الإمارات ومملكة الدانمارك وإيجاد آفاق جديدة لتوسيع العلاقات في القطاعات البيئية والتجارية والثقافية وغيرها من المجالات . وقد أشاد ولي عهد الدانمارك بمظاهر النهضة الحضارية في الدولة التي تعكس ثقافة شعب الإمارات وإرثه الحضاري العريق الذي يحظى برعاية قيادة الإمارات وترسيخه في أوساط المجتمع الإماراتي. واصطحب سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ضيفه الامير فريدريك هنريك في جولة تعريفية داخل اقسام ومباني مركز دبي المالي العالمي، حيث تفقد الامير الدانماركي مقر بنك “ساكسكو” الدانماركي في المركز، واطلع على أنشطته وعملياته التجارية والاستثمارية في المنطقة.
وأعرب الأمير هنريك عن رغبة حكومة بلاده في توطيد علاقات الصداقة والتعاون مع دولة الامارات خاصة بين مؤسسات القطاع الخاص في البلدين، منوها بالمكانة المحترمة والثقة الأكيدة التي تحظى بها الامارات لاسيما مدينة دبي كمركز مالي وتجاري عالمي ما يشجع على مد جسور جديدة مع هذه المدينة التي وصفها بمدينة الحداثة والأصالة والمستقبل الواعد لأبنائها ولرجال المال والأعمال العالميين.
حضر اللقاء معالي ريم ابراهيم الهاشمي وزير دولة ومعالي احمد حميد الطاير محافظ مركز دبي المالي العالمي و سعيد محمد الطاير عضو مجلس الادارة المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي.

اقرأ أيضا

رئيس المشيخة الإسلامية في كوسوفو يشيد بالإمارات