الاتحاد

الاقتصادي

«هيتاشي» تعرض حلولاً تكنولوجية جديدة

دبي (وام) ـ تشارك مجموعة «هيتاشي المحدودة» و»هيتاشي بلانت تكنولوجيز المحدودة» في فعاليات المعرض المصاحب للقمة العالمية لطاقة المستقبل 2012 التي تعقد الأسبوع المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك».
وتعرض مجموعة هيتاشي عددا من الحلول المطورة لبيئة المياه وأنظمة الطاقة الكهربائية والحلول الصناعية وتكنولوجيا المعلومات لقطاع الهندسة وذلك ضمن الجناح الياباني في المعرض. وتعمل المجموعة على دفع التطور العالمي لأعمال الابتكار المجتمعي التي توفر بنى تحتية متطورة قائمة على تكنولوجيا المعلومات. وتسلط الضوء على منطقة الحزام الآسيوي، فيما ستعرض خلال الحدث نطاقا من تقنياتها ومنتجاتها بهدف توسيع أعمالها في منطقة الشرق الأوسط.
وفي مجال حلول بيئة المياه تعرض مجموعة هيتاشي عددا من الأنظمة منها نظام مدمج للمفاعل الحيوي الغشائي «إم بي آر» و»التناضح العكسي» الذي يستخدم الأغشية لتصفية المياه بهدف إعادة استخدامها.
إضافة إلى نظام شمسي وتناضح عكسي يستفيد من الطاقة الكهربائية المولدة من الألواح الكهرضوئية بهدف تغذية المنشآت التي تقوم بعملية تحلية مياه البحر بجانب نظام فصل النفط عن الماء في محطات إنتاج النفط والغاز التي تستعمل نظام المغناطيسية الذي يقوم على استخدام الأقراص المغناطيسية بهدف فصل الرقائق الممغنطة في النفط عن المياه.
كما تعرض المجموعة الأنظمة المائية الذكية التي تضمن تدويرا أكثر كفاءة ورفقا بالبيئة من خلال استخدام تكنولوجيا المعلومات للإدارة والتحكم بالمعلومات حول عدد من أشكال المياه المتدفقة من المدن والتي تشمل إمدادات المياه ومياه الصرف الصحي ومياه النفايات الصناعية والمياه المعاد استخدامها. وفي مجال أنظمة الطاقة الكهربائية والحلول الصناعية، تعرض مجموعة هيتاشي وحدات ألواح كهروضوئية ثنائية الأوجه لتوليد الطاقة الكهربائية على جانبي اللوحات الشمسية.

اقرأ أيضا

الإمارات ومصر تعززان العلاقات التجارية والصادرات