الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

بدء تسجيل عقود أراضي المواطنين في «عين الفايضة»

بدء تسجيل عقود أراضي المواطنين في «عين الفايضة»
17 يوليو 2019 02:29

عمر الحلاوي (العين)

وقعت، أمس، شركة براري عين الفايضة للتطوير اتفاقية مع دائرة التخطيط العمراني والبلديات، بلدية مدينة العين، بشأن توثيق عقود ونقل ملكيات أراضي مشروع براري عين الفايضة العقاري، والتي تسمح للمواطنين بالبيع والتبادل والتنازل والهبة.
وبموجب الاتفاقية، تبدأ بلدية مدينة العين بتوثيق عقود أراضي مشروع براري عين الفايضة وتسجيلها سواء للبيع أو الشراء، وتسليم المشترين صكوك الملكيات الخاصة بالأراضي التي اشتروها من شركة براري عين الفايضة.
كما تم توقيع اتفاقية فتح حساب الضمان البنكي الخاص بمشروع براري عين الفايضة لدى بنك الفجيرة الوطني والذي يسمح للمواطنين بتمويل شراء الأرض السكنية من خلال البنك، مما يتيح لهم السداد لفترات طويلة تصل إلى 20 سنة بأقساط مريحة لا تتجاوز ألفي درهم شهرياً.
شهد حفل التوقيع كل من خليفة خوري رئيس مجلس إدارة شركة براري عين الفايضة للتطوير، والدكتور علي صالح الحميري مدير إدارة الأراضي والعقارات ببلدية العين، وبالاجي كريشنامورتي، مسؤول العمليات الرئيس في بنك الفجيرة الوطني، وكاميليا علقم مديرة المشروع.
تبلغ مساحة الأرض الواحدة نحو 450 قدماً مربعة، بقيمة 520 ألفاً تدفع على أقساط شهرية لمدة 5 سنوات، ودفعة مالية أولى 5% وتسلم الأراضي خلال 3 سنوات، بعد إنجاز المشروع والبنية التحتية المتكاملة.
ويقع مشروع الأراضي الاستثمارية للمواطنين، الذي يعتبر المشروع الثالث في مدينة العين، بالقرب من جبل حفيت، ويتخلل الأراضي التي تضم مساحات خضراء تستحوذ على 60% من المشروع، قنوات مائية إلى جانب حدائق ومرافق متطورة ومدارس ومراكز للرعاية الطبية ومساجد ومراكز تجارية.
ويبلغ عدد الأراضي السكنية حوالي 1966 قطعة، حيث يجري تطوير البنية التحتية بمواصفات عالية الجودة، وتوفير جميع الخدمات والمرافق من مساجد ومحلات وخلافه، وتمنح الشركة لكل مشترٍ 6 تصاميم مجانية مختلفة حديثة ومتطورة، تسمح ببناء 3 أنواع من الفلل الحديثة والمعاصرة، حيث تصل مساحة البناء نحو 330 متراً مربعاً.
وقال خليفة خوري، رئيس مجلس إدارة شركة براري عين الفايضة: إن تحويل ملكيات الأراضي وتسليم صكوك الشراء والتملك للمواطنين الذين اشتروا قطع الأراضي في المشروع، سيتيح لهم القيام بجميع التصرفات على الأرض من رهن وتمويل أو بيع، بعد أخذ الموافقات المطلوبة من الجهات المختصة، ومن ثم تسجيلها لدى القسم المختص بدائرة تسجيل الأراضي في بلدية مدينة العين.
ومن جهتها، أكدت كاميليا علقم مديرة المشروع، أن هذه الخطوة تنظم طبيعة التعامل بين الشركة والمواطنين الراغبين بتملك أراضي مشروع براري عين الفايضة، ويتيح لهم رهن وبيع وشراء أراضي المشروع بالشكل الذي يناسبهم ويتناسب مع القوانين والأنظمة المعمول بها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©