السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

ألمانيا تحذر من عملة «ليبرا»

ألمانيا تحذر من عملة «ليبرا»
17 يوليو 2019 02:27

برلين (د ب أ)

تساور وزارة المالية الألمانية مخاوف من العملة الرقمية التي أصدرها موقع «فيسبوك» للتواصل الاجتماعي «ليبرا». وذكرت صحيفة «بيلد» الألمانية الصادرة، أمس الثلاثاء، استناداً إلى مذكرة داخلية للوزارة أن الحكومة الألمانية تدرس بالتعاون مع البنك المركز الألماني كيفية الحيلولة دون إرساء عملة ليبرا كبديل عن عملات رسمية مثل اليورو.
ورفضت الوزارة التعليق على تقرير الصحيفة، إلا أن مصادر حكومية ذكرت أن عملة ليبرا الرقمية تمثل بكل وضوح تحديا، لا سيما بالنسبة للبنوك المركزية.
وكان مؤسس «فيسبوك»، مارك زوكربرج، أعلن في يونيو الماضي إطلاق عملة خاصة لـ«فيسبوك» على الإنترنت اعتبارا من عام 2020 والتي يمكن عبرها شراء عملات مستقرة مثل الدولار الأميركي أو اليورو، وتسديد مشتريات بها عبر الإنترنت بعد ذلك.
وتستهدف هذه العملة الأفراد الذين يريدون تحويل أموال عبر الحدود ويضطرون من أجل ذلك لدفع رسوم مرتفعة.
وينظر خبراء حماية البيانات بتشكك إزاء هذا المشروع.
كما أعرب وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوشين عن تشككه إزاء العملة المشفرة، موضحاً أن وزارته لديها مخاوف «جادة» من أن يُساء التعامل مع عملة ليبرا من قبل غاسلي الأموال وداعمي الإرهاب مالياً.
كما أعرب رئيس البنك المركزي الأميركي، جيرمو بول، ووزير المالية الفرنسي، برونو لو ماري، ومحافظ بنك إنجلترا، مارك كارني، عن معارضتهم لعملة الليبرا.
ومن المقرر أن يناقش وزراء مالية مجموعة الدول الصناعية السبعة الكبرى هذا الأمر خلال اجتماعهم اليوم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©