الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الأولمبية» تستعرض استعدادات المشاركة في «خليجي المرأة»

«الأولمبية» تستعرض استعدادات المشاركة في «خليجي المرأة»
17 يوليو 2019 00:12

دبي (الاتحاد)

استعرضت اللجنة الأولمبية الوطنية، مساء أمس الأول، بمقرها في دبي، مع ممثلي الاتحادات الرياضية، استعدادات المشاركة في الدورة السادسة لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تقام بدولة الكويت خلال الفترة من 20 إلى 30 أكتوبر المقبل. جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي عُقد بحضور العميد صالح محمد بن عاشور، الأمين العام المساعد للشؤون الفنية والرياضية باللجنة الأولمبية الوطنية، ومحمد بن درويش، المدير التنفيذي للجنة، ومنى الشامسي، ممثل الاتحاد النسائي العام، وعدد من ممثلي الاتحادات الرياضية المختلفة.
وتقدم الحضور في بداية الاجتماع بأسمى آيات الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، على دعمه المستمر لبنات الإمارات في مختلف المحافل والمناسبات الرياضية، مؤكدين رغبتهم التامة في حصد أكبر عدد ممكن من الميداليات والوجود في المراكز الأولى من أجل رفع علم الإمارات على منصات التتويج في محفل خليجي يضم لاعبات متميزات في الرياضات المدرجة كافة بالحدث.
ناقش الطرفان سبل الخروج بأفضل صورة ممكنة تعكس الصورة الحضارية للإمارات، لاسيما أن مثل هذه المناسبات الرياضية لم تعد تقتصر على مجرد المنافسة على الألقاب والميداليات فحسب، بل هي فرصة لتبادل الخبرات واكتساب تجارب جديدة، بالإضافة إلى أهمية التمثيل المشرف للوطن الذي بات سمة ملازمة لرياضيينا في كافة المحافل والاستحقاقات الرياضية التي يخوضونها. واطلع الحضور خلال الاجتماع على عرض مرئي، تتضمن العديد من المعلومات والأرقام والإحصاءات، مؤكدين ضرورة العمل بروح الفريق الواحد والتعاون بين أعضاء الوفد الرياضي كافة لتحقيق الهدف المنشود والغايات المطلوبة من وراء المشاركة في الحدث.
من جانبه، قال صالح محمد بن عاشور إن اللجنة تدرس مع الاتحادات الرياضية كافة مختلف معطيات الدورات قبل انطلاقها بوقت كاف من أجل الوقوف على أبرز المحاور المهمة، سواء من النواحي الفنية أو الإدارية. وأكد «الاجتماع المسبق مع الاتحادات يفتح الفرصة أمام الجميع لمعرفة نظام سير المحافل المختلفة، واطلاع الرياضيين على المستجدات والعوامل التي قد تتغير من دورة لأخرى حسب تصنيف الأحداث، كما أننا ندرك أهمية تشجيع بنات الوطن على تحقيق نتائج مشرفة تضاف للإنجازات العديدة التي حققتها رياضة المرأة الإماراتية بمختلف المحافل والبطولات والدورات على المستويات كافة، الأمر الذي يؤكد تفوقها في المجال الرياضي، بما يدعو للفخر والاعتزاز بوجود الطاقات الرياضية المميزة لدى لاعبات الإمارات التي نجحت في فرض نفسها بقوة في شتى ميادين الحياة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©