الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الوصل يترقب قرعة «العربية» لتحديد برنامج الإعداد

الوصل يترقب قرعة «العربية» لتحديد برنامج الإعداد
17 يوليو 2019 00:12

وليد فاروق (دبي)

كشف حميد يوسف المشرف على فريق الوصل أن وجهة الفريق التالية عقب ختام معسكره الخارجي، استعداداً للموسم الجديد، المزمع إقامته في النمسا خلال الفترة من 22 يوليو الجاري وحتى 15 أغسطس المقبل، ستحسم عقب إجراء قرعة بطولة كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال، والمقرر إقامتها في المغرب يوم 27 يوليو الجاري.
وأوضح يوسف أنه بناء على ما ستسفر عنه القرعة، ستتحدد وجهة «الإمبراطور» عقب نهاية المعسكر في النمسا، إما بالعودة إلى الإمارات، أو بالتوجه مباشرة إلى الدولة مستضيفة لقاء الذهاب في الدور الـ32 للبطولة العربية التي يشارك فيها الوصل للموسم الثاني على التوالي، وخاصة أنه من المفترض أن تنطلق مباريات ذهاب هذا الدور يوم 20 أغسطس المقبل، أي بعد 5 أيام فقط من نهاية معسكر النمسا.
وأكد حميد يوسف على هامش التجمع الأول لفريق الوصل، الذي خاض فيه أول مران على ملعبه، أن جميع الصفقات الجديدة من اللاعبين المواطنين والمحترفين الأجانب والمقيمين، والتي بلغت حتى الآن 11 لاعباً «فريق كامل»، جاءت لتسد خانات وتدعم مراكز في تشكيلة الفريق طلبها الجهاز الفني، علاوة على رؤيته بتصعيد 6 لاعبين من فريق الرديف إلى الفريق الأول، معظمهم من لاعبي المنتخب الأولمبي والذين كانوا محل متابعة من الجهاز الفني ومعاونيه طوال الموسم الماضي، وهو ما يعكس تميز تشكيلة الوصل في الموسم الجديد.
وأشار إلى أن كل الصفقات الجديدة شملت جميع مراكز الفريق، علاوة على أن هناك لاعبين جدداً، خاصة الأجانب والمقيمين يجيدون اللعب في أكثر من مركز من مراكز الدفاع، وهو ما يعزز من دفاع الوصل في الموسم المقبل ويزيد من قوته. وكشف أن خروج البرازيلي رونالدو مينديز من قائمة الفريق في الموسم المقبل جاء بناء على التقرير الطبي الذي أكد حاجته إلى 5 أشهر فترة علاج وإعادة تأهيل، وذلك نتيجة إجرائه عمليه جراحية، مبيناً في نفس الوقت أن الفيديوهات التي يبثها اللاعب عبر حسابه الشخصي على موقع «إنستجرام» وتظهر قيامه بتدريبات قوية، كان من المفترض ألا يؤديها. وأوضح: «من المنتظر عودة اللاعب غداً، وبمجرد وصوله سنعقد جلسة معه بحضور الجهاز الطبي للفريق من أجل شرح الوضع كاملاً بالنسبة له، ومخاطر العملية التي أجراها، والفترة التي من المفترض أن يحتاجها للتأهيل، وضرر محاولة العودة السريعة قبل اكتمال العلاج، خاصة أن طبيب الفريق على تواصل مع الجراح الذي أجرى له العملية في البرازيل، وأعتقد أنه حسب التقرير الطبي ما كان من المفترض أن يقوم بمثل هذه التدريبات في الفيديوهات التي بثها».
وكشف يوسف عن أن خالد سبيل، 31 عاماً، لاعب الفريق في آخر ظهور له موسم 2017-2018 قبل إصابته، والذي انضم لقائمة اللاعبين المبدئية للموسم الجديد التي تضم 35 لاعباً يخوض برنامجاً تأهيلياً من أجل عودته للمستطيل الأخضر مرة أخرى، وسيكون ضمن قائمة الفريق في معسكر النمسا، وذلك لحين الحصول على «الضوء الأخضر» من الجهاز الفني لعودته للمشاركة مع الفريق بالتدريج بعد اكتمال لياقته الفنية والبدنية. وأشار مشرف الوصل إلى أن 80% من اللاعبين على قائمة الانتقالات والإعارات أجروا مخالصة بالفعل مع النادي ولا زال هناك لاعبان أو ثلاثة فقط لم تتضح الصورة بالنسبة لهم، موضحاً أن القائمة الحالية من اللاعبين شبه مكتملة، وإذا تمت عليها إضافات ستكون في أضيق الحدود، ولكن هذا لا يمنع أن الباب لا زال مفتوحاً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©