الاتحاد

الرياضي

إسبانيا تواجه أوروجواي ودياً في الدوحة 6 فبراير

مدريد (أ ف ب) - يخوض منتخب إسبانيا، حامل لقب كأس العالم 2010 وكأس أوروبا 2008 و2012 مباراة دولية ودية في كرة القدم ضد الأوروجواي في 6 فبراير المقبل، على استاد خليفة في العاصمة القطرية الدوحة، بحسب ما أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم، تجمع بطل أوروبا والعالم مع بطل أميركا الجنوبية .
وقال الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم: “من دواعي سرورنا أن تستضيف الدوحة هذا اللقاء بين أبطال أوروبا وأميركا الجنوبية ونتطلع لأن يكون مثيراٌ ومميزاٌ”. وأشار رئيس الاتحاد القطري إلى أن العام الحالي شهد العديد من المحطات الهامة لجماهير الكرة القطرية من خلال المعسكرات التدريبية التي أقامتها العديد من الأندية في أسباير هذا الشهر ومن بينها باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ وشالكه ونأمل أن تستكمل هذه الإثارة بمواجهة إسبانيا وأوروجواي على أرض الدوحة .
ويمثل لقاء الدوحة محطة إعداد مثيرة لكلا المنتخبين للقائهما الذي سيقام في إطار المجموعة الثانية لبطولة كأس القارات والتي ستقام في البرازيل خلال يونيو المقبل . وفاز المنتخب الإسباني بلقب يورو 2012 ليصبح بذلك أفضل منتخب في العالم بعدما فاز قبلها بعامين بلقب مونديال جنوب أفريقيا بينما حل منتخب أوروجواي في المركز الرابع في المونديال، ويحتل حاليا المركز السادس عشر في آخر تصنيف المنتخبات الصادر عن الفيفا. ويعود آخر لقاء بين المنتخبين إلى عام 2005 عندما كان مدرب السد السابق خورخي فوساتي يتولى تدريب أوروجواي، وانتهت المباراة بفوز المنتخب الأسباني بهدفين مقابل لاشيء على ملعب مدينة خيخون الإسبانية. وسيتم الإعلان عن أسماء لاعبي المنتخبين والتشكيلة المرتقبة لهما قبل يوم المباراة. وقد تم تحديد أسعار تذاكر المباراة حيث تتراوح فئتها بين 30 و100 و150 ريالا قطريا ويصل إلى 300 ريال لمقاعد كبار الضيوف.
وسبق لقطر أن استضافت في السنوات القليلة الماضية وبنجاح باهر العديد من المباريات الدولية الودية، من بينها لقاء منتخبي البرازيل وإنجلترا عام 2009، والأرجنتين مع البرازيل عام 2010، إضافة إلى لقاء منتخبي مصر والبرازيل عام 2011.

اقرأ أيضا

"الأولمبياد الخاص".. الأعظم في التاريخ