الاتحاد

الاقتصادي

«مصدر» تطبق حلول «C3» لإدارة الطاقة والانبعاثات

زوار للدورة السابقة من معرض قمة الطاقة (الاتحاد

زوار للدورة السابقة من معرض قمة الطاقة (الاتحاد

أبوظبي (الاتحاد) ـ أعلنت «مصدر» اعتمادها على تكنولوجيا «C3» لإدارة الطاقة في «مدينة مصدر»، والتي توفرها شركة «C3» مزود حلول إدارة الطاقة والانبعاثات.
يأتي ذلك بهدف مراقبة وتحسين كفاءة استهلاك الطاقة والمياه والنقل المستدام والنفايات في المدينة، إضافة إلى إدارة محفظة «مصدر» الدولية من مشاريع توليد الطاقة المتجددة، وأيضاً متابعة محفظة الشركة العالمية من مشاريع خفض الكربون والأرصدة الكربون ضمن «آلية التنمية النظيفة».
وقال الدكتور سلطان أحمد الجابر الرئيس التنفيذي لـ»مصدر»، في بيان صحفي أمس، إن تحسين كفاءة الطاقة يعتبر خطوة بالغة الأهمية نحو تعزيز أداء العمليات وخفض الطلب وتقليل حجم النفايات. وأضاف «من شأن الحلول المتطورة التي توفرها C3 في مجال إدارة الطاقة والانبعاثات أن تعزز التقدم نحو أهدافنا بإنتاج الطاقة المتجددة وتطوير مشاريع ذات مستوى عالمي في مجال التنمية الحضرية المستدامة، فضلاً عن تنفيذ مشاريع الحد من الانبعاثات الكربونية في العالم».
وتم الانتهاء من المرحلة الأولى من تنفيذ منصة حلول C3، ما يوفر لـ»مصدر» القدرة على متابعة ومراقبة الجوانب كافة المتعلقة باستخدام الموارد كافة في مدينة مصدر.
ويتيح النظام الجديد مراقبة وإدارة مستويات إنتاج واستهلاك الطاقة، وكفاءة النقل، وإنتاج وإعادة تدوير النفايات، واستهلاك المياه.
وتؤكد تحليلات منصة C3 حتى الآن أن المباني السكنية في مدينة مصدر ذات كفاءة عالية، حيث تظهر أن الطلب على الكهرباء في هذه المباني أقل بنسبة 56% وفق معايير كفاءة استهلاك الطاقة (ASHRAE 90.1-2004)، وأقل بنسبة 70% مقارنة مع معدل استهلاك الأبنية السكنية متعددة الوحدات في أبوظبي.
وقال آلان فروست، مدير إدارة مدينة مصدر «جاء اختيارنا لشركة C3 نظراً لامتلاكها الرؤية والريادة والقدرة على تقديم مجموعة واسعة من الحلول التي تحتاجها مدينة مصدر لتحقيق أهداف الاستدامة، ووقع اختيارنا على الشركة عقب تحليل فني دقيق وشامل لمختلف حلول إدارة الطاقة والموارد المتوافرة في السوق».
وتعتمد «مصدر للطاقة» أيضاً على حلول C3 لمراقبة أداء محفظتها العالمية من مشاريع الطاقة المتجددة، بما فيها محطة الطاقة الشمسية خيماسولار (19,9 ميجاواط) في إشبيلية بإسبانيا، حيث ستوافر حلول C3 تقييماً دقيقاً ومهماً لاستدامة مشاريع الطاقة المتجددة التابعة لـ «مصدر» والتي تغطي مناطق واسعة محلياً ودولياً. وتشارك C3 في القمة العالمية لطاقة المستقبل التي تقام في أبوظبي في الفترة من 16 إلى 19 يناير الحالي.
وتعد «مصدر» مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه لتطوير وتسويق وتطبيق تقنيات وحلول الطاقة المتجددة وتشكل الشركة صلة وصل بين الاقتصاد الحالي القائم على الوقود الأحفوري، واقتصاد طاقة المستقبل، حيث تعكف على تطوير الأثر الصديق للبيئة للطريقة التي سنعيش ونعمل وفقها في المستقبل.

اقرأ أيضا

1.72 مليار درهم تجارة أبوظبي من اللؤلؤ