الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

قبل موقعة الثالث والرابع.. تفوق تاريخي لـ «الخضر»

قبل موقعة الثالث والرابع.. تفوق تاريخي لـ «الخضر»
17 يوليو 2019 00:11

القاهرة (الاتحاد)

قبل مباراة اليوم، لتحديد الفائز بالمركز الثالث بين تونس ونيجيريا على استاد السلام بالقاهرة، يمتلك منتخب «النسور الخضر» تفوقاً تاريخياً على نسور قرطاج في المواجهات المباشرة بـ«كان»، ولكن يبقى الفريقان متعادلين في إجمالي المواجهات بمختلف البطولة.
بصفة عامة، تواجه المنتخبان 15 مرة في مختلف البطولات، كان الفوز من نصيب تونس 5 مرات ومثلها لنيجيريا، وكان التعادل في العدد نفسه من المباريات.
بينما تواجه الفريقان 5 مرات من قبل في بطولة كأس أفريقيا، حيث يمتلك المنتخب النيجيري التفوق التاريخي بعدما فاز 3 مرات، وكان الفوز من نصيب تونس مرة واحدة فقط، ومرة واحدة انتهت المواجهة بالتعادل.
بداية المواجهات بـ«كان» كانت في نسخة عام 1962، حيث تواجه الفريقان مرتين في الدورين الأول والثاني، وفازت نيجيريا في اللقاء الأول بهدفين مقابل هدف، بينما تعادلا في الدور الثاني بهدفين لكل منهما. وفي نسخة 2000، فاز منتخب نيجيريا بفضل منتخبه التاريخي بأربعة أهداف مقابل هدف، في دور المجموعات، وفي نسخة 2004، فاز المنتخب التونسي في نصف النهائي على نيجيريا بركلات الترجيح بعدما انتهى اللقاء بالتعادل بهدف لكل منهما، وعبر نسور قرطاج إلى النهائي قبل التتويج باللقب القاري للمرة الأولى في التاريخ.
آخر المواجهات بين المنتخبين كانت في نسخة 2006 في مصر، وانتهت بفوز منتخب نيجيريا بركلات الترجيح في دور الثمانية، بعدما انتهى اللقاء بالتعادل بهدف، ليعبر النسور الخضر إلى نصف النهائي قبل السقوط أمام كوت ديفوار والاكتفاء بالمركز الثالث.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©