الاتحاد

الرئيسية

محمد بن زايد يستقبل وزير الاقتصاد والصناعة الياباني

استقبل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بقصر الميناء مساء اليوم، معالي أكيهيرو أوهاتا وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني، والوفد المرافق الذي يزور البلاد حالياً.

ورحب سمو ولي عهد أبوظبي بالوزير الضيف، معربا سموه عن ارتياحه لتطور علاقات التعاون الثنائي لما فيه مصلحة الشعبين والبلدين الصديقين. وأكد سموه أن العلاقات التي تربط دولة الإمارات باليابان علاقات متينة ومتميزة، خاصة في مجال الطاقة، وقال إننا نتطلع للانتقال بها إلى مرحلة جديدة ومتطوره، خاصة في مجالات التعليم والصناعة والتكنولوجيا والطاقة المتجددة والمشاريع الاقتصادية والاستثمارية".

وبارك سموه، تأسيس مجلس أبوظبي اليابان الاقتصادي، والذي تم إطلاقه يوم أمس، منوها سموه بهذه الخطوة التي تهدف الى تعزيز العلاقات الاقتصادية وتنمية التبادل التجاري والخدمات والاستثمارات بين البلدين.

من جانبه أعرب الوزير الضيف عن سعادته بزيارة الدولة، ولقائه سمو ولي عهد أبوظبي مشيدا بالتطور والتقدم والازدهار الكبير التي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة على جميع الصعد. كما أعرب عن تطلع حكومته لزيادة التعاون مع دولة الإمارات، وإيجاد فرص جديدة لمزيد من المشاريع المشتركة في شتى المجالات، وفي مقدمتها قطاع الطاقة، منوها معاليه بالحرص المتبادل وعلى أعلى المستويات بين الجانبين على تطوير هذه العلاقات بما يخدم المصلحة المشتركة.

حضر اللقاء معالي ناصر أحمد السويدي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، وسعادة محمد مبارك المزروعي، وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، وسعادة تاتسوو واتانابي سفير اليابان لدى الدولة.

اقرأ أيضا

قرقاش معلقاً على مقابلة محمد بن سلمان: بورك هذا التوجه