الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«نتفليكس» تحذف مشهد انتحار من «13 ريزنز واي»

«نتفليكس» تحذف مشهد انتحار من «13 ريزنز واي»
17 يوليو 2019 02:16

لوس أنجلوس (أ ف ب)

حذفت «نتفليكس» مشهد انتحار من الجزء الأول من مسلسل «13 ريزنز واي»، بعدما نبّه خبراء من خطر الترويج للانتحار في أعين المشاهدين الأكثر هشاشة.
ويروي هذا المسلسل الناجح الذي أطلق قبل سنتين، قصة الطالبة هانا بايكر التي تقدم على الانتحار، تاركة 13 شريطاً سجّلتها قبل أن تفعل فعلتها. ولقي هذا العمل تنويهاً لتطرّقه إلى مشكلات التنمّر في المدرسة وإيذاء الذات، لكنه تعرّض لانتقادات لاذعة من مدارس وعلماء نفس، خشية أن يؤدّي إلى حالات انتحار في أوساط الشباب المصابين باضطرابات عقلية.
وبحسب دراستين نشرتا في مايو، شهدت حالات الانتحار في أوساط المراهقين ارتفاعاً ملحوظاً في الولايات المتحدة بعد عرض مسلسل «13 ريزنز واي». وأوضحت «نتفليكس» عبر «تويتر»، «قررنا أن نولي اهتماماً للنقاش الحالي حول المسلسل، فيما نستعدّ لإطلاق الموسم الثالث هذا الصيف».
وأردفت: «بناءً على توصيات الخبراء، قررنا مع المؤلف براين يوركي والمنتجين حذف المشهد الذي تنتحر فيه هانا في الموسم الأول».
وكان يوركي يعتقد أن هذا المشهد «يبيّن فظاعة هكذا عمل ولن يريد أحد تكرار ما حصل».
وقال الأخير في بيان نشر على «تويتر»، إن «رسالة المسلسل مفادها أنه علينا أن نعتني ببعضنا البعض بشكل أفضل.. ومن شأن هذا التعديل أن يحدّ من الأخطار المحدقة بالمشاهدين الشباب الأكثر هشاشة».
ولقي هذا العمل المستوحى من رواية الكاتبة الأميركية جاي اشر، رواجاً كبيراً على «نتفليكس» منذ بدء عرضه.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©