السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«المخيم الثقافي الصيفي».. إثراء العقول وصقل المواهب

«المخيم الثقافي الصيفي».. إثراء العقول وصقل المواهب
17 يوليو 2019 02:16

أبوظبي (الاتحاد)

يقدم المخيم الصيفي الثقافي الذي تنظمه وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، برنامجاً تفاعلياً يتضمن مجموعة من ورش العمل التي تهدف إلى تنمية واستكشاف المواهب في دولة الإمارات. وتقام فعاليات المخيم حتى يوم 6 أغسطس 2019، ويعد أحد أهم البرامج الاستراتيجية التي تقدمها الوزارة لرفع مستوى التفاعل المجتمعي مع الساحة الثقافية في الدولة. وتستضيف المراكز الثقافية التابعة للوزارة فعاليات المخيم في كل من منطقة الظفرة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة ودبا الفجيرة ومسافي. وتقام ورش العمل يومياً عدا أيام الجمعة وتتكون من ثلاث فئات أساسية هي الفنون والثقافة والابتكار والتنمية الذاتية، وتغطي أنشطة الفنون التشكيلية، والتصميم والعمارة وفنون الأداء وريادة الأعمال والعلوم والتقنية والإعلام والتأمل والمهارات الحياتية، وذلك من خلال أكثر من 70 ورشة عمل تفاعلية تقام في أرجاء الدولة. ويمكن للراغبين بالمشاركة تسجيل بياناتهم عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الثقافة وتنمية المعرفة، وهو متاح مجاناً لجميع أبناء المواطنين والمقيمين للفئات العمرية من 5 إلى 19 سنة.
وتتضمن القائمة العديد من الورش، ومنها المقامة في عجمان وأهمها «فن التنقيط»، وتتناول كيفية تزيين «أنماط الماندالا» واستخدام أدوات فريدة لإنشاء لوحة فنية باستخدام تقنية الرسم باستخدام التنقيط، إضافة إلى ورش «القيم الحياتية عن طريق اللعب»، و«صناعة الجسور»، و«كيف تصور أفكارك»، و«فن الطهي»، و«الطباعة الشمسية».
أما في الفجيرة، فتتعدد الورش في مجالات عدة، ومنها الرسم على النخيل، سيارات التحكم عن بعد، العيش على المريخ، فن الطهي، النحت بالسلك، إضافة إلى ورش دبا الفجيرة، وأهمها كساء الدمى، صناعة العطور.
أما أهم ورش الظفرة فتتمثل في الطباعة الشمسية، طباعة الشاشة الحريرية، سيارات التحكم عن بعد، فضلاً عن ورش متنوعة في «أم القيوين»، رأس الخيمة، ومسافي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©